حسين المنصور ممثل كويتي ولد في 2 أيار/مايو عام 1959، وينتمي لعائلة فنية بامتياز، فأشقاؤه هم منصور ومحمد المنصور الممثلان المشهوران، وشقيقه عبد العزيز مخرج، كما أنه أورث حب التمثيل لأولاده، فإبنه منصور دخل أيضاً إلى المجال الفني.

مسيرته
دخلحسين المنصورالمجال الفني في نهاية سبعينيات القرن العشرين عبر المسرح والتلفزيون، وبعد ذلك في منتصف التسعينيات أصبح شريكاً في مؤسسة "سكوب سنتر"، التي تمتلكها الاعلامية فجر السعيد، وقدم من خلالها الكثير من الأعمال إلى أن ترك في عام 2001 ليؤسس بعدها شركة إنتاج خاصة به وبإخوته.
شارك حسين المنصور بالكثير من الأعمال الدرامية، وكانت من أبرز مسلسلاته: "دارت الأيام، الوزيرة، فضة قلبها أبيض، يا صديقي، حلفت عمري". ومن أبرز أعماله المسرحية: "البساط السحري، الأوانس، الأبطال الستة".
أما على صعيد المسرحيات، فبدأ المشاركة فيها من عام 1978، وقدم العديد من الأعمال ومنها "عريس لبنت السلطان"، و"البساط السحري".
في الثمانينيات قدّم "عزل السوق، سندريلا، الانسان الآلي، الأوانس"، وفي التسعينيات "ولعها شعللها"، "يكافيك شرها"، "عالمكشوف"، "عذبيني"، "كلك نظر".
ثم قدم "دندنة" في عام 2005 و"الأبطال الستة" في عام 2007.
أدواره الكثيرة في هذا المجال أكسبته شهرة كبيرة وانتشاراً واسعاً، ولُقّب بـ"دنجوان الخليج".

حياته العاطفية
تزوّجحسين المنصوروتطلق بعد فترة، لكنه أنجب من زوجته إبن وإبنة هما منصور وأضوى. ابنه عرف بإسمه الفني، بعد أن دخل إلى عالم التمثيل بـ منصور حسين المنصور، وأصبح في جعبته 7 مسلسلات و3 مسرحيات.
وفي عام 2017 إنتشرت صورة له، وظهر فيها أثناء توقيعه على عقد زواج، وبعد هذه الصورة كثرت الأخبار عن زواجه من شابة من خارج الوسط الفني، ما إستدعى رداً واضحاً منه نفى فيه ما تردد، وأشار إلى أن الصورة مجرد "مقلب" من المأذون، الذي عقد قران إبن أخيه.

إصابته بجلطة دماغية
في أيار/ مايو عام 2019، انتشر خبر إصابةحسين المنصوربجلطة دماغية، بعد زيارته للطبيب.
وقد صرّح في لقاء تلفزيوني أنه تعرض لجلطة دماغية بسيطة في رأسه، تسببت له في عدم الحركة لأيام وبعد ذلك بدأ يخضع للعلاج إلى أن تعافى وعاد لحياته الطبيعية. وأضاف حسين المنصور أن الطبيب أخبره "التنميل والخدر سيطولان معه بعض الشيء في النصف الأيمن من جسده"، لكنه طمأن محبيه قائلاً أنه أصبح أفضل من الفترة الماضية، ويتحدث بشكل طبيعي ليعود إلى العمل قريباً كما تعود عليه محبوه.

لجأ الى القضاء بسبب صورة قديمة له
كشف الممثل الكويتيحسين المنصورفي تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 أنه لجأ للمحاكم والقضاء، ورفع دعوى قضائية ضد عدد من متابعي مواقع التواصل الإجتماعي، بعد استخدامهم عدد من الصور القديمة له ومشاهد من مسلسلاته بهدف الإساءة له أو لشخصه كما صرح. وكشف في حديث تلفزيوني عن استخدام عدد من الشبان لصور ومشاهد من مسلسلاته للإساءة له، مؤكداً أنه لم ولن يتقبل استخدام أي شيء يتعلق به وتوظيفه في تعليقات فيها كلمات نابية وشتائم وانحطاط.

خلافه مع مريم حسين إلى القضاء
رفعحسين المنصوردعوى قضائية ضد الممثلة المغربية مريم حسين في قضية قدح وذم، على خلفية نشرها مقطع فيديو عام 2016، يحتوي إساءة إليه، بيّنت فيه عن عدم إحترامها له وأنها لا تتشرف بالتعاون معه، وذلك بعد تعليق له على مسابقة ملكة جمال الخليج التي فازت بها مريم ولم يعجبها، وعلى الرغم من أنها عادت وإعتذرت منه إلا أن الحكم الاول قضى بسجنها 6 أشهر، لكن الحكم الاستئنافي ألغى الحكم الأول وألزم مريم بحسن التصرف والسلوك، طيلة مدة الحكم الاولي.