خاض تيليتون سطوح بيروت 2019 بنسخته السابعة تحدياً إنسانياً صعباً في زمن الميلاد استمر لأكثر من 8 ساعات على الهواء مباشرة ، وكسب الرهان بفضل أصحاب الأيادي البيضاء و وبمحبة من أثبتوا أن لبنان بلد للخير والحب والانسانية.

وتسلّحت الإعلامية داليا داغر بإيمانها وشفاعة سانت ريتا لتدعم العائلات المحتاجة وترسم البسمة على وجوههم وتمنحهم الأمل والفرح في زمن ميلاد يسوع لتتجسد المحبة الحقيقية في قلوب المحبين وليعيد العطاء الإنساني الأمل بالحياة من جديد.
600 مليون ليرة جمعها التيليتون الذي باركه الاب مارون الياس غاريوس وأطلقه بعبارة: "افتحوا باب الرحمة العطاء.. فِلس الأرملة بخلي انسان فقير ينتصر عالوجع.. الله لا مسلم ولا مسيحي الله رحمة الله حياة لكل انسان".

وكان ملفتاً لهذا العام التفاعل الكبير جداً من الناس، فلم تهدأ الاتصالات، وكانت استديوهات الـotv أشبه بخلية نحل، تتلقى الاتصالات عبر سياسيين واعلاميين وفنانيين ومشاهير لم يكلوا ولم يتعبوا قبل تجميع المبلغ المطلوب ولم يكتفِ الخيرون بالتبرع المادي، بل لوحظ في تيليتون سطوح بيروت لهذا العام ظاهرة المساعدات العينية، فتبرّع المبادرون بأثاث منازل، مواد غذائية، 50 كرسي لذوي الهمم من الجالية اللبنانية في المانيا، وجلسات علاج فيزيائي للحالات، ورواتب شهرية وعلاج أسنان، وقصّ شعر، وساعات رياضية ومناديل وحقائب يد وهدايا، كما تكفل وزير الصحة جميل جبق على الهواء مباشرة وعبر اتصال هاتفي بكلفة علاج احدى الحالات، وتأمين طرف اصطناعي لها بعد أن فقدت احد اطرافها بسبب مرض السكري.

نقل تلفزيون لبنان في لفتة مميزة منه تيليتون 2019 على هوائه، ومثّلته في استديوهات الـotv الاعلامية ندى صليبا، وهي اللفتة التي شجعها بدوره وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح في اتصال هاتفي، وشكر داغر على تنظيم هذا الحدث الانساني السنوي بالرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة.

وتداور على دعم الانسانية في الاستديو وتلقي اتصالات المتبرعين وجوه سياسية واجتماعية وفنية عديدة، على مدى 8 ساعات، وكان في مقدمتها الاب هاني طوق، الدكتور أنطوان معلوف، وزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيومجيان، وزير المهجرين غسان عطا الله، دولة الرئيس غسان حاصباني، رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، الشاعر نزار فرنسيس، والنواب نعمة افرام، روجيه عازار، جورج عقيص، إلياس حنكش، ماريو عون، وإدي معلوف.

الشيف أنطوان، رئيسة حزب الخضر اللبناني ندى زعرور، السيدات: لميا أسود، ريتا لمع حنكش، ديانا تنوري، جاكلين قصوف، الريادية غنى غندور والإنفلونسر " Ja3danista".

الرياضي المحترف سيلفيو شيحا، الممثلة تقلا شمعون، الممثلة أنجو ريحان، الصحافي والمحلل السياسي غسان جواد، العلامي ورئيس مركز الارتكاز الأعلامي سالم زهران، والخبير السياسي والإحصائي ربيع الهبر.

الاعلاميون والصحافيون: جمال فياض، هلا المر ،راشيل كرم، كارن سلامة، ، دانيا حسيني، جورج عقل، جويل بو يونس، نانسي صعب، ريما حمدان، متيلدا فرجالله، لارا هاشم، أمل إلياس سليمان، يمنى شري، جورج عبود، غرايس مخايل، جويس نوفل، مهى سلمى، غدي فرنسيس، لوريك صابونجيان زادوريان، دزوفاك توتيليان، لينا دوغان، وعبدو حلو.

رئيس بلدية بلاط عبدو عتيق، رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، رئيس اتحاد بلديات الجومة في عكار فادي بربر، مستشار رئيس التيار الوطني الحر لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة جو رحال، الناشط في التيار الوطني الحر جورج مطر، نائبة رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية مارتين نجم كتيلي، والفنان زين العمر، الدكتور روي مطران، الدكتور غابي معوض. وكان قد رتّل أغاني الميلاد في الاستديو مارك رعيدي وجوزف عيسى.