أقيم يوم أمس الجمعة حفل توزيع جوائز الـ"​دير جيست​" السنوي تحت إدارة ماجد حسني رئيس مجلس إدارة المجلة، والمدير العام أحمد حميد، بحضور عدد كبير من الوجوه الفنية والإعلامية بينهم أحمد بدير، ​لبلبة​، ​عبير صبري​، أسماء ابو اليزيد، ​حلا شيحة​، ​حنان مطاوع​، ​محمد سامي​ وزوجته ​مي عمرو​.
وتزامن الحفل مع مرور ١٥ عامًا على تأسيس مجلة "دير جيست".
وكانت لموقع "الفن" لقاءات مع عدد من الحاضرين الذين تحدثوا عن تكريمهم، وكشفوا عن كواليس أعمالهم الجديدة.
الحفل قدمته الإعلامية بوسي شلبي.
وافتتح الحفل الفنان ​مصطفى شوقي​ بأغنية "ملطشة القلوب"، وتلقى مصطفى تكريماً في الحفل على نجاح الأغنية كأفضل أغنية "سينغل".
واعتذر الفنان ​محمد حماقي​ عن حضور الحفل وقد حصل على أفضل مطرب وأفضل ألبوم لمشاركته في نهائي برنامج "ذا فويس"، كما اعتذرت الفنانة ​شيرين عبد الوهاب​ بسبب ارتباطها بحفل غنائي في الوقت نفسه.

ومن بين الذين تم تكريمهم في الحفل، الممثل القدير لطفي لبيب وقد حصل على جوائز التميز: سوسن بدر عن دورها في مسلسل "أهو ده اللى صار"، محمد سعد عن دوره في فيلم "الكنز 2"، طارق لطفي عن دوره في فيلم "122"، حلا شيحة عن دورها في مسلسل "زلزال"، خالد النبوي عن دوره في مسلسل "ممالك النار"، أمينة خليل عن دورها في مسلسل "قابيل" و فيلم "122"، محمد فراج عن دوره في مسلسل "قابيل" و فيلم "الممر" ، أروة جودة عن دورها في مسلسل "أهو ده اللى صار".
وأيضاً إياد نصار عن دوره في فيلم "الممر"، عمرو عبد الجليل عن دورها في فيلم "كازابلانكا"، عمرو يوسف عن دوره في فيلم "ولاد رزق 2"، أحمد رزق عن دورها في فيلم "الممر"، أحمد السعدني عن دورها في مسلسل "زي الشمس"، أنجي المقدم عن دورها في مسلسل "ولد الغلابة"، محمد فضل عن دوره في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية، لبلبة عن دورها في فيلم "كازابلانكا".
وتم تكريم محمد سعد عن دوره في فيلم "الكنز 2"، طارق لطفي عن دوره في فيلم "122"، حلا شيحة عن دورها في مسلسل "زلزال"، خالد النبوي عن دوره في مسلسل "ممالك النار"، أمينة خليل عن دورها في مسلسل "قابيل" و فيلم "122".
ومن جوائز تصويت الرأي العام أحمد جمال أفضل مطرب شاب، كارمن سليمان أفضل مطربة شابة، محمد عباس أفضل مطرب صاعد، سهيلة بن الأشهب أفضل مطربة صاعدة، أغنية "عايم في بحر الغدر" أفضل أغنية شعبية، عمرو مصطفى أفضل ملحن، أمير طعيمة أفضل شاعر غنائي، تميم أفضل موزع، ألبوم "كل يوم من ده"- محمد حماقي أفضل ألبوم.
وأيضاً كريم عبد العزيز أفضل ممثل سينما، هند صبري أفضل ممثلة سينما، أحمد حلمي أفضل ممثل كوميدي سينما، غادة عادل أفضل ممثلة كوميدية سينمائية، أحمد داود أفضل ممثل شاب سينمائي، أسماء أبو اليزيدأفضل ممثلة شابة سينمائية، شريف عرفة أفضل مخرج سينمائي، أحمد مراد أفضل سيناريست سينمائي، فيلم " الفيل الأزرق 2" أفضل فيلم، فيلم "نادي الرجال السري" أفضل فيلم كوميدي، ​أحمد السقا​ أفضل ممثل تلفزيوني، حنان مطاوع أفضل ممثلة تلفزيونية، أحمد مالك أفضل ممثل شاب تلفزيوني، هنادي مهنا أفضل ممثلة شاب تلفزيوني، بيومي فؤاد أفضل ممثل كوميدي تلفزيوني، دنيا سمير غانم أفضل ممثلة كوميدية تلفزيونية، حمد سامي أفضل مخرج تلفزيوني، مريم نعوم أفضل سيناريست تلفزيوني، أحمد جبر أفضل مصور تلفزيوني، مسلسل "ولد الغلابة" أفضل مسلسل، مسلسل "بدل الحدوتة ثلاثة" أفضل مسلسل كوميدي، أغنية " حكايتى" أفضل أغنية مسلسل.
وأيضاً تم تكريم عمرو أديب أفضل مقدم برامج، وإسعاد يونس أفضل مقدمة برامج وأسامة منير أفضل مقدم برامج راديو وشيماء حافظ أفضل مقدمة برامج راديو.

أحمد بدير
عبر الممثل أحمد بدير عن سعادته الكبيرة بتكريمه عن دوره في مسلسل "حكايتي"، مشيراً إلى أن تكريم الممثل وهو ما زال على قيد الحياة يُعدُّ دعماً لما قدمه في مشواره الفني، ونوّه أن التكريم يدفعه لتقديم المزيد منالأعمال المهمة خلال الفترة القادمة.
وعن أعماله القادمة قال إنه حتى الآن لم يستقر على اختيار سيناريو من الأعمال المعروضة عليه.

لبلبة
تلقت لبلبة التكريم عن دورها في فيلم "كازابلانكا"، وعبّرت عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم مشيرة إلى أنها تفرح بالتكريمات كثيراً، وخاصة أنها عن أدوار تحبها جداً، لافتة إلى أنها تهتم باختيار أدوارها لأنها تحرص على جمهورها الذي وثق بها.
وأكدت لبلبة أنها حتى الآن لم تستقر على أي مشروع من الأعمال المعروضة عليها.

محمد فراج
عبّر فراج عن سعادته بتكريمه اليوم عن فيلم "الممر"، ومسلسل "قابيل"، مشيراً إلى أنهما عملان مهمان في مشواره الفني، وتمنى دائماً أن يقدم أفضل ما لديه لجمهوره.
وكشف لنا عن أحدث أعماله، وقال إنه يحضّر فيلم "الصندوق الأسود" مع الممثل مصطفى خاطر والممثلة منى زكي، مشيراً إلى أنه عمل سيحقق نجاحاً كبيراً، وأكد على أن كواليس العمل كانت رائعة.

حنان مطاوع
حنان مطاوع تلقت تكريماً عن دورها في مسلسل "لمس أكتاف"، وقالت إنها تحب هذا المسلسل وتلقت عن دورها ردود فعل كبيرة، ولفتت أن التكريم مهم في حياة الفنان لأنه يحمسه لأن ينتج أكثر ويقدّم أفضل ما لديه.
وكشفت عن أحدث أعمالها، وقالت إنها تحضّر خلال الفترة القادمة لمسلسل "رحيل زهرة"، وهو عمل مكوّن من ٤٥ حلقة ولفتت إلى أنها تظهر من خلاله بشكل مختلف، ونوهت إلى أنها تحضّر أيضاً لفيلم جديد ولكنها رفضت أن تكشف عن تفاصيله حالياً.

محمد سامي
المخرج محمد سامي قال إنه سعيد لتكريمه خاصة أن الجائزة من ترشيح الجمهور، مشيراً إلى أن الجمهور هو السبب الرئيسي لنجاحه، وشكره على ترشيحه لكل التكريمات الخاصة بالجمهور.

وقال إنه بدأ تصوير مسلسل "البرنس" للممثل محمد رمضان متمنياً أن يحقق نجاحاً كبيراً في موسم رمضان المقبل، وأشار إلى أنه يحب العمل مع محمد رمضان، وأكد أنه يظهره بشكل مختلف عما إعتاد الجمهور أن يراه به.