ولدت أريام في 22 أيلول/سبتمبر عام 1980، هي مغنية إماراتية من أصل مصري واسمها الحقيقي هو ريم شعبان إبراهيم حسن.


بدأت ريم مشوارها الفني في دبي، وترعرعت وتعاونت في تلك الفترة مع العديد من الشعراء في الإمارات كرئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلي بن سالم الكعبي ومحمد بن سالم الظاهري وحققت نجاحاً كبيراً وعرفت الشهرة.

نشأتها
تخصصتأريامفي مجال الإعلام في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ثم تابعت بعدها دراساتها العليا وحصلت على شهادة الماجيستير، وقد تمّ ترشيحها من قبل جامعة زايد للانضمام إلى برنامج "سفير أبو ظبي" الذي تنظّمه هيئة السياحة في الإمارات. دخولها الفن كان منذ صغرها وليس بعد ان تخرجت وكان هذا الشغف موجود معها منذ البداية.

مسيرتها الفنية
بدأ مشوارأريامالفني حين كان عمرها 15 عاماً، عندما حضرت مهرجان التسوق في دبي، مع شقيقتها الفنانة رانيا التي كانت ستغني في ذلك الحفل، وعندما التقت بالمخرج اللبناني سيمون أسمر وشاهدها مع شقيقتها الكبرى، اقترح عليها ان تغني مثل شقيقتها.
اذا المخرج الراحل سيمون أسمر، هو من إكتشفها وقام بتشجيعها وقررت بعدها أن تدخل المجال، فقدمت أغنيات للفنانة أحلام التي أعجبت بصوتها وهذه كانت اول خطوة لها في عالم الغناء.

تعمقتأريامفي الفن الخليجي، كونها تعيش في الخليج ولذلك كان اكبر عدد من جمهورها في البلدان الخليجية، على الرغم من انها مصرية الاصل. حققت اغنيتها الأولى "يا معزل" من كلمات رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، نجاحاً كبيراً وكانت خطوة موفقة في حياتها الفنية.
في نيسان/ أبريل عام 2011، وقّعتأريامعقد تعاون فنّي مع شركة انتاج مهمة، لتتولّى هذه الشركة توزيع ألبومها "فيتامين الغرام" بشكل حصري. هذا الألبوم لم يحصل على الرواج المطلوب وحتى الشركة لم تعطه حقه في الترويج والتوزيع بالشكل المطلوب عندها قررت أريام أن تركز على الأغاني المنفردة بدلاً من الالبومات.
الى جانب الغناء كانت لها تجربة تمثيلية وقدمت مسلسل "الحب سلطان" و"دكان بو طير". كما قدمت برامج تلفزيونية منها: برنامج الشعر"جواهر"، وبرنامج الغناء "نجوم الخليج".

ألبوماتها
في رصيدأريام9 ألبومات وقد اختارت أن تنتج أعمالها بنفسها على الرغم من أنها كانت قد تلقت عروضاً من شركات إنتاج مهمة مثل "روتانا"، لكن بنود العقد لم تناسبها. ووالدتها هي من تدير أعمالها كونها محامية.
والألبومات التي أصدرتها خلال مسيرتها "يا معزل"، "لا واحسايف"، "شوفتك شففا"، "مهرجان مطلع الشمس الأول"، "سلام الحب"، "ارسم غرام"، "رجعت لك ثاني"، "ولا مهتمة"، "فيتامين الغرام".

حادث سير أبعدها عن الأضواء
تعرضت أريام لحادث مروري قوي جداً في حزيران/ يونيو عام 2006 ونقلت على اثره الى المستشفى في مدينة دبي. غابت أريام لفترة، لكن بعد فترة وجيزة عادت إلى الأضواء من جديد أقوى من قبل.

مواصفات فتى احلامها
صرحت أريام أنها تريد أن يحترمها شاب أحلامها ويقدرها، وتعلم أنه لا يوجد شخص كامل لكن تريده ان يكون قريباً من الكمال ويكون معيناً لها في حياتها لا أن تكون هي المعين.

أريام عضو في لجنة تحكيم برنامج "نجم الإمارات"
شاركت أريام في لجنة تحكيم برنامج "نجم الإمارات"، الى جانب الدكتور فتح الله أحمد، والأستاذ عبد العزيز الجاسم، وهو برنامج يهدف إلى استعراض الإمكانات الفنية للهواة، وانتخاب الموهبة التي تستحق الوصول الى الاحتراف وكانت قد شاركت سابقاً كعضو في لجنة تحكيم برنامج متخصص في الأزياء.