أطلت ملكة جمال الكون الجنوب إفريقية زوزيبيني تونزي في أول لقاء تلفزيوني حواري لها منذ تتويجها وذلك في برنامج ذا دايلي شو The Daily Show مع تريفور نوا.


وكانت المصادفة أن المقدم من أصل جنوب إفريقي وتحديداً من سويتو بينما تونزي فهي من تسولو، وبعد أسبوع من فوزها باللقب تحدثت تونزي عن عدد من القضايا التي واجهتها حتى الآن سواء كانت سيئة أم جيدة.
وتوقع العديد من المعجبين والمتابعين أن يحصل إعجاب متبادل بين الضيفة والمقدم متوقعين أن تقود هذه المقابلة إلى بداية علاقة رومانسية ما.
وفي بداية المقابلة تشارك المقدم والملكة بعض النكات حول كيف لا تزال رحلة ملكة جمال الكون سريالية بالنسبة لها، وخلال حديثها عن رحلتها تحو اللقب، وصفت الملكة تجربة بعض مواطني جنوب إفريقيا الذين يتحدثون عن كيف كانوا يعتبرونها أقل درجة من ملكة جمال جنوب إفريقيا السابقة وأدلى بعضهم بتعليقات عنصرية حول بشرتها الداكنة".
وكشفت تونزي عن كم من الرسائل الإلكترونية الحاقدة التي تلقتها وأسهبت في الحديث عن العنف الجندري في جنوب إفريقيا، كما عن توقعات بعض الناس حول شعرها في حفل انتخاب ملكة جمال الكون، وحين سألها تريفور نوا لماذا لم تصففي شعرك بطريقة تجعله أملساً أو لماذا لم تضعي شعراً مستعاراً أجابت تونزي :" لأن هذا هو شعري، وبعض الناس تساءلوا في البداية : هل هذه استراتيجية؟ أما أنا فأحب أن أستيقط ةأكون نفسي.
وتناقش المقدم والملكة حول نشر الوعي عن العنف الجندري وخصوصاً الموجه ضد المرأة في جنوب إفريقيا ، وعلقت تونزي :"النساء يناضلن في كل أنحاء العالم ليشعرن بالأمان مجدداً في هذا العالم والنساء أصبحن معرضات للخطر في أيامنا هذه".(ترجمة الفن)