إنطلق بث السلسلة الكوميدية الاجتماعية "دبا تزيان" على قناة MBC 5 لتصبح الأكثر مشاهدة في المغرب، وبذلك تكون القناة كسبت رهان استقطاب المشاهد المغربي، بهذه السلسلة التي تجاوزت كل التوقعات.
وهذا العمل الإبداعي من اخراج المبدع ​هشام الجباري​ ، جمع بين جيلين متلاحقين من الفنانين المغاربة، كما اعتبر بمثابة عودة مستحقة لهرمي الكوميديا محمد الجم ونزهة الرگراگي بعد طول غياب الى جانب كل من مجدولين الادريسي وعزيز حطاب وسعيد آيت باجا وسلمى السيري وسيمو سدراتي وتسنيم شهام، توليفة ابداعية مميزة .

وشارك العديد من الفنانين العرب كضيوف شرف، منهم الفنان اللبناني ​وليد توفيق​، والفنان المغربي ​سعد المجرد​ الذي خص الجينيريك بأداء مميز لقي استحسان متابعيه. وشارك ايضا في هذا الإنتاج الفني الذي يضم 45 حلقة نخبة من الممثلات والممثلين المغاربة كضيوف شرف ، ونخص بالذكر عزيز داداس وعبد الله ديدان وأحلام الزعيمي و​فاتي جمالي​ وهشام الوالي وبديعة الصنهاجي، كما إختتمت آخر حلقات "دبا تزيان" الفنانة ​سلمى رشيد​.

وتتحدث سلسلة “دبا تزيان” عن الأسرة المغربية بشكل عام والمشاكل اليومية التي تواجهها في مختلف تركيبتها العمرية، ويندرج هذا العمل في إطار معالجة كوميدية إجتماعية رومانسية درامية.