إفتتح « Christmas by the Lake" موسمه الثاني عشر على ضفاف بحيرة بنشعي حاملاً معه "ميلاد الأمل" لتكون هذه الفترة المجيدة مساحة صلاة ورجاء من اجل لبنان السلام والحب.


إجتمع الأهالي من كافة المناطق في الشمال ومن كل الطوائف مضيئين شموع الأمل حول المغارة والصلاة واحدة: "السلام والإستقرار الى لبنان".
فبالرّغم من المرحلة الصعبة التي يمرّ بها لبنان، أصرّ Christmas by the lake على خلق مساحة أمل مع زينة متواضعة تحمل المعنى الحقيقي للميلاد المجيد ورمزيّته ليبقى فرح هذا العيد وروحانيته بلسماً الى الجميع خاصة الأطفال.
ومع فرقة نهوند رنّم الجميع اجمل الترانيم الميلادية من "مورانتاه" و"يا ها الطفل النايم" و"روح زورهن ببيتن" « Silent Night” "il est né” وغيرها العديد من الترانيم الميلادية، وكانت لفتة مميّزة لـ“Ave Maria- Islamo-Christian Versian” لتحمل ذكرى ولادة الطفل يسوع المعنى الحقيقي للعيش المشترك الذي لطالما دعا إليه أبناء الوطن.
وتم بناء "منزل Santa Claus” حيث بإمكان الزوار إلتقاط الصور داخله.
والجدير ذكره انه كان من الضروري القيام بمثل هذه المبادرات اذ ان هذه الفترة هي بأمس الحاجة الى الحياة لزرع التفاؤل في قلوب كل اللبنانيين وتأمين أجواء من الفرح لصحة نفسية سليمة وبالأخص عند الأطفال فيكون Christmas by the Lake مساحة تلاقي لزرع الإيجابية والشعور بحرارة العيد واجوائه الدافئة لاسيما الإطار الطبيعي في بحيرة بنشعي الذي يخلق مساحة ترفيه عن الوضع الذي يعيشه لبنان حالياً، كما ان هذه النشاطات تساهم في تنمية القطاع السياحي- الاقتصادي الأمر الذي يحتاجه العديد في هذه الظروف، خصوصاً في فترة العيد بالإضافة الى تأمين فرص عمل لفئة الشباب.
وسيستمر Christmas By the Lake لطيلة شهر حتى السابع من كانون الثاني تزامناً مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنية بالإضافة الى العديد من المفاجآت والنشاطات الأسبوعية التي تطال جميع الأعمار لتكون بحيرة بنشعي في فترة العيد باحة تجمع كافة اللبنانيين.
وفي ظل الأوضاع المعيشية الصعبة ولأن هذا العيد هو عيد الطفل كما للمحافظة على براءة الطفولة في ظلّ الضائقة المعيشية، هدية رمزية عبارة عن مسرحيتين، المشاركة بهما مجانية؛ ستعرضان كالآتي:

- Louna، في ١٣ كانون الأول في مطعم بحيرة بنشعي عند الساعة ٦ مساءً.

- Ghinwa، في ١٩ كانون الأول في مطعم بحيرة بنشعي عند الساعة ٦ مساءً.