حلا نورة وإسمها الحقيقي نورة نمش الرشيدي، هي مغنية وممثلة سعودية تعيش في الكويت، ولدت يوم 30 أيلول/سبتمبر عام 1987، وبدأت حياتها الفنية كمغنية في عام 2008 قبل أن تتجه الى عالم التمثيل، وقد حققت نجاحاً لافتاً في أعمالها، إلا أن تصاريحها وجرأتها كانتا أساس شهرتها.

نشأتها وبداية مسيرتها
ولدتحلا نورةفي الكويت من والد سعودي وأم أردنية من أصل فلسطيني، جدتها من الجنسية اللبنانية ومنها تعلمت حب الفن وعلى هذا الأساس دخلت الى المعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تقرر دخول مجال الغناء بتشجيع من أهلها وأصدقائها، الذين رأوا فيها الموهبة المطلوبة للنجاح.
أول أغنية طرحتها حلا نورة كانت "هذا حبيبي"، وأغنية "إبعد يا قلبي"، كما شاركت بالغناء في ألبوم "كلمة ولحن 2"، وذلك عبر أغنيتين.
دخولها عالم التمثيل كان بالصدفة، وشاركا في مسلسلات "سارة" و"قلوب حائرة" و"عيون الحب"، ولم يكن همها فقط العمل في التلفزيون بل شاركت في عدد من المسرحيات، وهي "كان يا ما كان" عام 2015، "الملكة" و"ماما نانا" عام 2017، و"الملك" عام 2018، كما شاركت في مسرحية "علاء الدين" في العام نفسه.



إنفصالها عن زوجها والعودة إليه
في أيلول/سبتمبر عام 2018 أعلنتحلا نورةلجمهورها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي إنفصالها عن زوجها، والذي إرتبط به في عام 2013 وهو من خارج الوسط الفني، لكن بعد شهر واحد وخلال إيجابتها على تساؤلات الجمهور عن سبب تواجدها في الكويت، قالت إنها الى جانب زوجها الكويتي، والذي لا تستطيع الإستغناء عنه، لتكون بذلك أعلنت عودتها له.

أزمتها مع أمها: أعلنت وفاتها وهي حية
في آواخر عام 2018 أعلنتحلا نورةعبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وفاة والدتها فعنونت جميع الصحف والمواقع بالخبر الحزين، إلا أن الصدمة كانت حين ظهرت الأمّ في فيديو لتكذّب ما روّجت له إبنتها، ومؤكدة أنها لا زالت حية.
والدةحلا نورةقدّمت إثباتات أنها أمها الحقيقية، وقالت: "مرحبا أنا والدة الفنانة حلا نورة الكويتية، اللي أعلنت إن وفاتي كانت قبل 3 أيام ودفنتني بالحياة. الحمد لله أنا حية أرزق، وموجودة في فلسطين حالياً.. حقيقة أنا كمان مصدومة متلكم من الخبر.. ما بعرف إنه ممكن حدا يموت أمه بالحياة، وقد وصفت تصرف إبنتها بالاجرامي.
وبعد انتشار فيديو الوالدة أغلقتحلا نورةصفحاتها، وأعلنت إعتزالها بحجة أنها تعبت من الشهرة وعواقبها، وتريد الإبتعاد لترتاح، لكنها بعدها بفترة عادت للظهور والإدلاء بتصريحات إعلامية.


جنسيتها أثارت الجدل
بعد ان وصفتها والدتها بـ "حلا نورةالكويتية"، تساءل البعض حول جنسية الفنانة الحقيقية، لتخرج هي عن صمتها مجدداً وتشدّد أنها سعودية الجنسية، وليست إيرانية أو كويتية كما روّج البعض.
كما قالت حلا نورة إنها متعجّبة من إصرار البعض على عدم سعوديتها، بحجة أنّ بشرتها بيضاء، أو أنّ لهجتها السعودية غير جيدة. وأضافتْ أن زوجها كويتي الجنسية، ولكنها لا تطمح للحصول على الجنسية الكويتية، لأن الخليج واحد، والكل يعامل بشكل واحد.



حلا نورة تتعرض للتحرش وتحذّر
في عام 2019 كشفت ​حلا نورة​عن تعرضها للتحرش والإبتزاز، من قبل أحد الأشخاص الذي لم تكشف عن هويته، وقالت إن الموضوع أصبح بيد القضاء. ونشرت عبر صفحتها الخاصة صورة كتبت فيها رسالة حذرت فيها النساء من التعرض لحالات مماثلة من أشباه الرجال المتحرشين، والذين يهددون المرأة المتزوجة بهدم حياتها وعلاقتها مع زوجها تحت عذر الفضيحة.

هل هاجمت المحجبة والمنقبة؟
فجرتحلا نورةغضبها على متابعة طلبت منها أن تتوب، لكي لا تصاب بالمرض الذي قضى على حياة الممثلة البحرينية صابرين بورشيد، فردت: "أنتي توبي حبيبتي.. هذا عبرة للتوبة اليك عشان الله يفكنا من لسانك القذر وتفكيرك السيء.. أنتي توبي وما تتدخلين بخصوصيات الناس.. شو سويت عشان أتوب ما فهمت".
وأضافت حلا نورة: "نضفوا مخكوا الوسخ .. أنتوا ناس قذرة.. أنا أتوب عن الفن وأنت يا المحجبة والمنقبة ويا المحتشمة من خلف الشاشة المعفنة الصغيرة عادي تسبين وتقذفين وتحللين وتحرمين".