أجواء الشغف والحماسة التي تسيطر على مجريات الدورة الرابعة والعشرين من كأس الخليج العربي في كرة القدم، والتي تستضيفها دولة قطر، لا تخف وتيرتها خارج الاستادات بل على العكس ترتفع قدماً مع الحفلات والفعاليات العديدة والشيقة التي تحدث على هامشها.


وانطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على أهمية تعزيز الفن الشعبي الخليجي كواحد من أهم المشتركات الثقافية الخليجية، تستمر بتنظيم الأمسيات الفنية الشعبية التي تحييها كوكبة من أبرز النجوم الخليجيين الشباب في ساحة الحكمة.
وكان عشاق الأغنية اليمنية، الغنية بتراثها، على موعد مع الفنان اليمني المحبوب يحيى عنبه الذي لم يبخل على الجمهور الغفير بتقديم باقة من أجمل الأغنيات من التراث اليمني والخليجي، بالإضافة إلى مجموعة من أغنياته الخاصة. وقد سبقت إطلالته، وصلة متميزة للفرقتين الشعبيتين الكويتية واليمنية اللتين قدمتا أعمالاً فولكوريةعبّرت بشكل رائع عن الطراز الشعبي والتراثي.
أما الفنان القطري الصاعد ناصر الكبيسي، وهو الشقيق الأصغر للنجم فهد الكبيسي، فقد أثار حماسة الجمهور وتفاعله مع الأغنيات المختارة بعناية التي قدّمها خلال إطلالته، متزوداً بصوته الرائع وحضوره المميز. وقد قدّم الكبيسي خلال الحفل مجموعة من أجمل الأغنيات التراثية والشعبية الخليجية وسط تفاعل جماهيري كبير.
والجدير بالذكر أن الحفلات ستختتم الليلة بالتزامن مع المباراة النهائية من بطولة "خليجي 24"، وستكون مليئة بالمفاجآت والمسابقات والجوائز كما اعتاد جمهور ساحة الحكمة في كتارا.
تصوير: محمد العبيدلي