في الرابع من آذار/مارس عام 1986 ولد الفنان العراقيسيف نبيلفي بغداد بالعراق، وبالتحديد من منطقة المنصور، وهو مغني وملحن عراقي بدأ مسيرته الفنية في عام 2011، عندما أصدر أول أغنية له بعنوان "هاي السنة"، وتتميز أغانيه بالشجن والعاطفة، التي جعلت الجمهور ينتظر أغنياته بشغف.

أشهر أغنياته وصعود في فترة بسيطة
في عام 2011 قدّمسيف نبيلأغنية "هادي السنة"، وبعدها أغنية "اذا حسية بيا" و"بدمعة الا شوية" و"قبل يومين" و"ما يسوون" و"ما بعت دنياي" و"ما مرتاح" و"يلا وينه" و"أحبك" و"من تشوف" و"خايف من عندي" و"لا تروح" و"شخبارك" و"بستة اني" و"أبي اشوف" و"الدكة مقصودة" و"غلاي انت" و"يا دنيا هينا" و"من تغيب" و"عشق موت" و"ليلة ورا ليلة" و"دايخ بيك" و"قلب تاني" و"بس تعال" و"اخر كلام" و"كل يوم الك اشتاق"، وقد إستطاع سيف نبيل أن يحقق نجاحاً كبيراً في فترة زمنية بسيطة، ورفض إتهامه بأن أغنياته تشبه بعضها، وقال إنه لا يمكن أن يحقق نسب مشاهدة عالية، إذا كان يكرر نفسه.

يتصدر المشاهدات على "يوتيوب"
يتصدرسيف نبيلنسب المشاهدات عبر "يوتيوب"، وحققت أغنيته "غلاى انت" أكثر من 42 مليون مشاهدة، أما أغنيته "عشك موت" فحققت 219 مليون مشاهدة، فمعظم أغنياته تتصدر المشاهدات عبر "يوتيوب"، كما تجاوز عدد متابعيه على أحد مواقع التواصل الإجتماعي الـ4 ملايين متابع، وقد حاز سيف نبيل على جائزة أوسكار ليبيا الثقافي للمبدعين العرب في تونس، والعديد من الجوائز، وأحيا العديد من الحفلات في مختلف دول العالم.

خلاف وراء قصة زواجه بملاك الكويتية
على الرغم من تصاعد الأزمة بينه وبين الممثلة ملاك الكويتية بعد هجومها على العراق، إلا أن الشائعات روّجت بأن هناك زواج بين سيف نبيل وملاك الكويتية، وهو ما تم الكشف عنه بأنه شائعة وأنه غير متزوج، وقد قال عن هذا الأمر بأنه لا يفكر في الزواج في هذه المرحلة، ويركّز في عمله وفنه أكثر.

فيديو كليب تسبب في شائعة وفاته
فوجئ متابعو ومحبوسيف نبيلبإنتشار أخبار عن وفاته في شهر آب/أغسطس عام 2019، بعد إنتشار صور له وهو ملطخ بالدم، وقيام أشخاص بحمله خارج السيارة/ ولكن قام أحد أصدقاءه بالتأكيد على أن الأمر مجرد شائعة ليخرج سيف نبيل أيضاً ويكذب الخبر من خلال مقطع فيديو أوضح فيه بأن الصور هي من فيديو كليب جديد له، وقد فوجئ بتسريب الصور ولم يعلم بالأمر إلا بعد استيقاظه من النوم، وإعتذر لجمهوره عن الإزعاج الذي صدر بسبب الشائع، وشكر كل محبيه ومتابعيه على حبهم.
كما نفى سيف نبيل في مقابلة تلفزيونية ما أشيع بأنه هو أو المسؤولين عن أعماله سرّبوا الصورة من أجل تحقيق ضجة ودعاية للأغنية، وقال إنه لا يحتاج لهذا الأمر، وكان هناك فريق كبير في التصوير.

سفيرا للنوايا الحسنة 2019
مع بداية عام 2019 وبعد حفل رأس السنة الجديدة، تم تكريم سيف نبيل كسفير للنوايا الحسنة، من المنظمة العالمية لحقوق الإنسان، وذلك نظراً لما يتمتع به من شعبية كبيرة في العالم العربي والخليج، ولكونه في فترة بسيطة حقق نجاحاً كبيراً، ولقيامه بعمل حملة تبرع لمرضى أطفال السرطان.
وعن حصوله على اللقب قال سيف نبيل إنه سيكون حريصاً على ألا يكون اللقب مجرد لقب فقط، وأن يكون له دور حقيقي وفعّال.



يدعم الثورة العراقية بأغنيته "سلمية"
في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 قررسيف نبيلبأن يشارك بشكل فعّال لدعم الثورة العراقية، وذلك بطرحه أغنية "سلمية"، من كلمات محمد الجبوري وتوزيع حيدر كيتارا، وقد لاقت الأغنية تفاعلاً كبيراً عبر "يوتيوب" ومواقع التواصل الإجتماعي.