بعد الإنجاز الطبي الغير مسبوق والذي أصبح حديث وسائل الإعلام الأميركية والغربية وهي تمكن الطبيب اللبناني ​الدكتور محمد بيضون​ من شفاء مرض شلل كلي وتمكن المريض من المشي مجدداً، قام المذيع في محطة ABC الأميركية ضمن برنامج صباح الخير يا أميركا بإجراء مقابلات مع المريض كريس بار وكذلك مع الدكتور بيضون لإلقاء الضوء على رحلة علاجه.
وكان الدكتور بيضون قد أجرى تجربة ناجحة على كريس الذي تعرض لحادث وهو يقوم بركوب الأمواج جعلته مشلولاً كلياً وبعد سنتين وإثر فقدانه الأمل قرر أن يقوم بإنهاء حياته على طريقة الموت الرحيم لكن زوجته رفضت واتصلت بالجراح والباحث في النخاع الشوكي، الذي كان يقود تجربة مبتكرة في مايو كلينيك في مينيسوتا وكان يبحث عن مرضى مستعدين للخضوع لتجربة مبتكرة كان يقودها في تلك الأثناء.
وقد تمنى ​ويل ريف​ لو أن الدكتور الجراح بيضون كان موجوداً على أيام والده ​كريستوفر ريف​ ليشفيه من الشلل.
ويل ريف، وهو ابن الممثل الأميركي الراحل كريستوفر ريف، المعروف بلعب شخصية “سوبرمان”. علماً أن ويل ريف يترأس حالياً مؤسسة The Christopher Reeve Foundation وهي مؤسسة غير ربحية مكرسة لعلاج إصابات النخاع الشوكي أنشأها والده بعد إصابته بالشلل الرباعي نتيجة وقوعه عن ظهر حصان، وبقي مقعداً منذ العام 1995 حتى وفاته عام 2004.