ولد الفنان ال​لبنان​ي ​فارس كرم​ يوم 25 حزيران/يونيو عام 1973 في جزين بجنوب لبنان، أحبّ الفنّ منذ صغره وكانت إنطلاقته الأولى مشاركاً في برنامج المواهب "​استديو الفن​" عام 1996، حاز على المركز الأول عن فئة الأغنية اللبنانية الشعبية ونال إعجاب الجمهور واللجنة التحكيمية، وأصبح معروفاً في لبنان والعالم العربي.
أصدر بعدها عدداً من الألبومات والأغاني واشتهر بالأغاني اللبنانية، وشارك في أهم المهرجانات اللبنانية والعربية منها: مهرجان ​قرطاج​، مهرجان موازيين، ليالي فبراير الكويت، سوق واقف، مهرجان جرش، مهرجان الفحيص، المحبة والسلام، مهرجانات طابا.

طفولةفارس كرم
تربىفارس كرمفي كنف عائلة متواضعة وبسيطة كان والده فلاح ووالدته عاملة في مدرسة القرية، وكان مشاغباً في المدرسة ورسب من مدرسته في الصف الرابع الإبتدائي، ثم عمل في بعض الحرف البسيطة وإتجه الى الغناء، وأصدر أول ألبوم له بعنوان "شلون" عام 1998 وبعد غياب 3 أعوام أصدر ألبوم "جانن" 2002 "روحي" 2003 "دخيلو" 2004 و"عدني" 2005 ، وفي 2007 أطلق ألبومين ناجحين "يقبرني" و"نسونجي" و"الحمد لله" عام 2010 وتعاون خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين اللبنانيين، منهم ​وسام الأمير​ و​مروان خوري​ و​سهيل فارس​ و​ياسر جلال​. وإشتهر أيضاً بأغنية "ليه بتقصر تنورة" التي كانت نقلة نوعية في مسيرته الفنية، وقد وصل صداها الى ​الصين​، كما حققت أغنية "الغربة" نجاحاً كبيراً جداً.

فارس كرميتعرض لأزمة قلبية
في أيلول/سبتمبر عام 2012 تعرّض فارس كرم الى نوبة قلبية، دخل على أثرها الى المستشفى، وتبين إصابته بتصلب في شرايين القلب، مما إضطر الى خضوعه لعملية قسطرة للقلب طارئة.

فارس كرموتصريحاته ضدّ ​مشروع ليلى
أثارت تصريحات فارس كرم عن الفرقة اللبنانية "مشروع ليلى" جدلا كبيراً بسبب إهانتهم للدين المسيحي قائلاً: "بدن دعس بالصرماية". وقال إنّه لا يعرفهم. وعندما ردّ عليه أحدهم :"مش عيب هيك"،قال: "مش عيب بس يهينوا الديانات ويدقّوا بالمقدسات... ما في شي عيب".

خلاففارس كرمو​رامي عياش
طُرح سؤالاً على فارس كرم في إحدى المقابللات الإذاعية عن رأيه بدور رامي عيّاش في مسلسل "أمير الليل"، ليردّ بالقول: "شو بدكم تعلقوني معو؟". وبعد عرض المقابلة نشر عيّاش ردّاً بشكل غير مباشر على كرم، كاتباً: "كيف بدي نام بعدما المغني صاحب الاغاني العميقة والصوت العبقري والابداع الفني بدو يعطي رأيه فيي". فردّ كرم "مظبوط إِنَّك تنكة مصدّاية، كما قال ​فضل شاكر​.
ويعود هذا الخلاف إلى مهرجان سوق واقف في الدوحة حيث احيا الفنانان حفلاً مشتركاً، وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المهرجان، تمنى كرم عودة الفنان المعتزل فضل شاكر إلى الغناء بعد تسوية وضعه القانوني، الأمر الذي أغضب عيّاش مستعيداً ما قاله شاكر عن عيّاش عندما سُئل عن رأيه به،فوصفه بـ "تنكة مصداية".

خلاف بينفارس كرمو​مايا دياب
تواجد فارس كرم في الاردن في حفل الزفاف عينه الذي أحيته الفنانة مايا دياب، وكان مفاجئًا نشر كرم مقطع فيديو يظهر فيه وهو يتصالح مع دياب، حيث قبلت الأخيرة رأسه وقالت: "كان زعلان مني بشيء ليس معه الحق فيه". واكتفيا بعرض المصالحة بينهما من دون الإشارة الى طبيعة الخلاف والسبب الذي جعلهما ينقطعان لفترة طويلة.

خلاف ثلاثي بين ​زين العمر​ وفارس كرمو​نزار فرنسيس
استضاف برنامج "بتحلى الحياة" على شاشة "أل بي سي آي" الفنان زين العمر، حيث طلبت منه إحدى المذيعات اختيار مقطع من أغنية ليؤديه فغنّى مقطعاً من أغنية "كل الناس حواليكي" من كلمات نزار فرنسيس وألحان الراحل ​ملحم بركات​.
إلا أن هذه الخطوة استفزت كرم الذي أكد ملكيته للأغنية من خلال نشره عبر "تويتر" صوراً لعقد الاستقرار والاستثمار الذي يظهر التنازل من ورثة الموسيقار الراحل بوكالة السيدة راندا عازار زوجته، كما نشر ايضاً تنازلاً من فرنسيس مؤلف الأغنية.
وما كان من فرنسيس إلا أن علّق قائلاً: "فنّان إنت.. بتدّعي.. إنّك فَهيم../ خلّيك معنا مُحترم.. أحسَن إلَك../ وْبعدك بتتذاكى وْإنتْ أكبَر غشيم../ لا تْمدّ إيدك ع شغلة مش إلَك../"، وأعادة تغريد صور الوثائق التي نشرها كرم.

مصالحته مع الموسيقار الراحل ملحم بركات
إعترف فارس كرم أنّ الموسيقار ملحم بركات لم يكن يحبه، وفي إحدى المرات حين كان يرتاد ملحم بركات الشاطئ الى جانب مجموعة من أصدقائه، علم أنّ فارس كرم سينضم إليهم، ما دفعه إلى توضيب أغراضه للرحيل، الا أنّ أصدقائه نجحوا في اقناعه بالبقاء.
وحين وصل كرم ألقى التحية على الجميع وأمضوا نهاراً ممتعاً. وبعدما توجه الموسيقار للاستحمام، لحقه كرم بـ"المشاية" التي نسيها نافضاً عنها الرمل. وعندما تقدّم من الموسيقار، قال له: "جبتللي مشايتي؟"، فتعانقا وسط ذرف الدموع، ومنذ تلك اللحظة أصبحا صديقين.
وتعاون فارس كرم مع الموسيقار ملحم بركات في أغنية "بلا حب وبلا بطيخ" واستغلّ فرصة وجوده في الولايات المتحدة الأميركية، وقام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب وكان أثر هذه الأغنية كبير جداً ومهم في مسيرته الفنية.

خلافه مع فانز ​نجوى كرم
غضب الفنان فارس كرم حين نشر أحد معجبي الفنانة نجوى كرم، حين وقع خلافاً بين فارس ونجوى. وتم تركيب صورة لفارس واضعاً حذاء نجوى على رأسه، مما دفع فارس إلى رفع دعوى قضائية ضده وسجنه. ورغم أنّه من أشد المتابعين لنجوى، إلا أنّها نفت أنّه يعمل في مكتبها الإعلامي رغم أنّه يوزّع أخبارها وصورها ويدير صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

خلاف فارس كرم مع ​حلمي بكر
اشتعل خلاف بين فارس كرم والملحن المصري حلمي بكر،حين كتب فارس عبر حسابه قائلاً: "أن يعترض الملحن الذي نحترم حلمي بكر على تصريح أو كلام قلناه في لقاء تلفزيوني، فهذا من حقه وهو أستاذ كبير. لكن أن يذهب بالكلام الى حيث تعابير تشبه نفسيته فيها قلّة أدب وإحترام، فهذا ما لا نسمح به للملحن الذي ترك التلحين منذ سنوات وتفرّغ لإفتعال المشاكل والخناقات الإعلامية على طريقة "دون كيشوت" المضحكة".
وأضاف: "إذا كنا نحترم تاريخ الرجل، ولم نستهن به يوماً، فالأجدى به أن يحترم هو تاريخه، ويكفّ عن البهدلة التي يجلبها لنفسه بين حين وآخر. وإذا كان يطلب لنا طبيبا نفسياً بسبب تصريح أدلينا به ونحن نقتنع بما نقول، فما الذي سنطلبه له بعد هذه التصاريح المجنونة التي يطلقها على أغلب الفنانين، لتحقيق الحضور الإعلامي بعدما وصل مع التلحين الى نهاية الطريق؟"
ووجّه نصيحة لبكر: "مش كل الناس رح يقدروا يصالحوك بإعادة غناء لحن قديم لك، أو ببرنامج مقابل المال، كما حصل مع غيرنا. ركّز على التلحين، أو على الفنانين الذين يصالحوك ببرامج مدفوعة الأجر".

خلافه مع ​سيمون أسمر
اعتبر المخرج الراحل سيمون أسمر في إحدى مقابلاته أنّ نهاية فارس كرم قريبة لأنه ينتقي أغنيات لا تدوم طويلاً، هذا الكلام استفزّ كرم قائلاً أنّ الجمهور هو من يقرّر ذلك، وأنّ سيمون أسمر انتهى قبل عشرين عامًا، وليس هو من قرر الابتعاد، بل ثمة من أبعده عن الساحة وهم المخرجون طوني قهوجي، وباسم كريستو، وكميل طانيوس. كما أشار إلى أنّ سيمون أسمر حاول أن يفتعل خلافاً بينه وبين وائل كفوري، معتبراً أن أسمر يتبع سياسة فرّق تسد، مشيرًا إلى أنه سانده ماديًّا ومعنويًّا، في وقت لم يقف إلى جانبه أحد، وأن لا فضل له عليه لأنه أصبح نجم صف أول، بجهده الشخصي وبرضى الله.

خلافه مع الإعلامية ​هلا المر
نشب خلاف بين الإعلامية هلا المر والفنان فارس كرم في السرّ حيث لم يتم الإعلان عنه في الإعلام وحاولت المر التكتم عنه من دون أن تجرّح بكرم او التعرّض له إلا أنها بادرت في فض الخلاف في مقابلة أجرتها مع الإعلامي تمام بليق حيث قالت أنها تتمنى أن يحمل نعشها فارس كرم حين تموت في مبادرة منها للصلح معه، الأمر الذي دفع بوالد فارس كرم قبل رحيله بجعله يتصالح مع هلا المرّ وبالفعل تمّ الصلحج بينهما.

إدمانه على ​المخدرات
أفصح فارس مرن أنه لا يشعر بالحرج عند التطرق لفترة إدمانه على المخدرات، وبرّر ذلك بأن ثلاثة أرباع العالم يعانون مشكلة الإدمان، متمنيا ألا يمرّ أحد بهذه التجربة القاسية. وعن حسن نية قدم حفل يعود ريعه لجمعية نسروتو - علية إبن الإنسان بواسطة الإعلامية هلا المر.

حياة فارس كرم الشخصية
كشف فارس كرم عن علاقتين جديتين في حياته، مع امرأة تكبره 15 عاماً ومعروفة فنياً واجتماعياً، كان لها الدور في تعريفه على الدنيا والناس بعد أن انتقل إلى بيروت، والعلاقة الثانية مع فتاة بقي معها 7 سنوات، ومن ثم مرّ بقصص غرامية عابرة ويتمنى أن يرتبط بفتاة صادقة تحب أهله وتقدّر عمله ولا تغار.
ودائماً يتكلم فارس عن تعلقه الشديد بوالديه، وقد فقده يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر عام 2018 بعد صراعه مع المرض، وكانت صدمة كبيرة ومؤلمة أثرت عليه كثيراً.

وشم فارس كرم
أثار فارس كرم حيرة محبيه بصورة استعرض فيها وشماً جديداً رسمه على يده، وهو عبارة عن رقم "44:36"، مرفقاً الصورة بكلمة "Soon" أو قريباً، وتبين أنه اسم ألبوم فارس كرم الأخير الذي طرحه يوم 4 نيسان/أبريل عام 2018.
وإختار فارس هذا الرقم عنواناً للألبوم، عبارة عن مجموع توقيت الأغاني التي يضمها الالبوم بالدقائق والثواني أي 44 دقيقة و36 ثانية.