تعزيزاً للفن الشعبي الخليجي، ومواكبة للفعاليات الفنية المصاحبة للنسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج في كرة القدم والمقامة في قطر، تستمرّ ساحة الحكمة في الحي الثقافي كتارا باستقبال كوكبة من نجوم الغناء الخليجي الشباب الذين يبدعون بتقديم أجمل الأمسيات الفنية الغنية بالأعمال الناجحة والمحبوبة.

الموعد هذه المرة كان مع الفنان العراقي أوراس ستار الذي أبدع بتقديم باقة من الأغنيات المنبثقة من التراث العراقي والخليجي وأهمها لوحة "الشوبي" العراقية الشهيرة، إلى جانب باقة من أغنياته الخاصة والمحبوبة من قبل الجماهير الغفيرة. وكانت قد سبقت إطلالته عروض خاصة لمجموعة من الفرق الشعبية التي قدّمت أعمالاً فلكلورية تعبيراً عن الطراز الشعبي والتراثي الذي تسعى كتارا جاهدة لتكريسها ودعمها.

بدوره، أحيا الفنان القطري عايل حفلاً ضخماً ضمن الفعاليات نفسها وسط حضور جماهيري غفير، وقد توّج وصلته بالاحتفال بفوز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي وقدّم أغنية "حيّوا فريقي اللي حضر" التي أشعلت الأجواء حبوراً وفرحاً وتفاعلاً.

كما تابع الفنان القطري المحبوب مع باقة من أجمل أغنياته الخاصة، إلى جانب مجموعة كبيرة من الأغنيات التراثية الخليجية. ولا ننسى مشاركة فرقتين شعبيتين من اليمن والعراق في إحياء الأمسية، واللتين حوّلتا الساحة الضخمة إلى مهرجان شعبي تفاعلي.

والجدير بالذكر أن الحفلات الغنائية المواكبة للبطولة تبدأ يومياً عند الساعة الثامنة والنصف مساء في ساحة الحكمة في كتارا، وسط أجواء فنية واحتفالية بهيجة، وستستمر حتى انتهاء البطولة أي في الثامن من الشهر الحالي.

تصوير محمد العبيدلي.