هاجمت ال​إعلام​ية الإماراتية ​مريم الكعبي​ كل من الفنانة الإماراتية ​أحلام​ والفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ بسبب تصرفاتهما وتصريحاتهما، قائلةً :"خفة الظل لا يمكن أن تداري عوار الثقافة وجمال الهندام لا يستر عيوب الفكرونحن أمام مشهد مأساوي:إعجابنا بالأصوات وبالمواهب يجعلنا نتغافل عن التأثير السيء ونتجاوز السلوكيات السلبية فنبيع قيم مجتمعات ووعي أفراد بعملة الصوت ونجاح الأغاني".
وأضافت من خلال مجموعة تغريدات عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "القوة الناعمة هي جمال النموذج الأخلاقي وعمق الثقافة. القوة الناعمة هي القيم السامية والمبادئ الراسخة هي الصدق والمصداقية والمسؤولية والالتزام، هي تأثير في الآخرين بدون إكراه، هي إيمان بالنموذج بدون إجبار. فهل شيرين أو أحلام هي نموذج القوة الناعمة التي تحتاجها مجتمعاتنا؟".
وتابعت: "شيرين وأحلام وعشرات الأسماء الفنية المشهورة فنانون لا يمكن تصنيفهم كقوة ناعمة لأن تأثيرهم سيء جداً، إنهم مثال حي على تهميش الثقافة وتكريس التسطيح والاهتمام بالشكليات دون المضمون. ومن يدافعون عنهم بجهل يدعمون التأثير السلبي الذي يقمن به والذي جعلنا نتناسى قيمة القوة الناعمة".