إستقبل الممثل عادل كرم في برنامجه "بيت الكل" الذي يعرض عبر شاشة الأم تي في كل من الممثل بيتر سمعان، الممثل فادي أبي سمرا وعددا من الشخصيات الناشطة في الثورة.

افتتح عادل حلقته بمشهد تمثيلي مع الموسيقي شادي ناشف، انتقد خلاله المماطلة التي تعتمدها السلطات اللبنانية مع مطالب الثورة، فتتصرف وكأن الوضع في لبنان بأفضل حالاته. ثم حل بيتر يمعان ضيفاً على القسم الأول من "بيت الكل"، تحدث لعادل كرم عن تواجده في الساحات منذ اندلاع الانتفاضة، وروى له كيف تعرّض للضررب المبرح من قبل رجال الأمن على جسر الرينغ بسبب مشاركته في إقفال الطرقات. بيتر أكد أن بعض عناصر القوى الأمنية قالت له إنها مع الثورة ومع مطالب الناس في الخفاء، لكنها تسير على قاعدة "نفّذ ثم اعترض". وقد وجّه عادل تحية خاصة إلى عناصر القوى الأمنية الذين ما زالوا يفترشون الطرقات بعيدا عن أهاليهم من أجل حفظ الأمن في هذه المرحلة الدقيقة.

أكّد بيتر أنه لن يغادر الشارع قبل تحقيق الحلم القديم بلبنان الحقيقي، وقال بأنه خسر أكثر من مشروع مهني في الفترة الحالية بسبب الثورة، لكنّه غير نادم على ذلك، فهذه فرصة الشعب اللبناني الوحيدة، وقال بأنه سيفقد إيمانه بالبلد في حال لم يتحقق حلم الإنتفاضة، وعندها سيهاجر إلى دولة أخرى.

رفض بيتر التعليق على التصاريح الإعلامية التي أدلى بها الفنان زين العمر ضده، وقال "لما يبطّل يخاف من الفتّيشة منبقى منحكي..ولما يصير اسمه طوني حدشيتي مش طوطو ببقى بردّ علاي". وهذا التصريح الناري كان على خلقية تصريحات إعلامية مضادة قام بها الفنانان في الأيام الماضية.

أما الممثل فادي أبي سمرة حلّ ضيفا على القسم الثاني وتحدث عن مشاركته في الثورة ووصفها بأنها أجمل التجارب الذي خاضها في حياته، وقال فادي: الدولة فاسدة منذ سنوات طويلة، والناس لم تعد قادرة على التحمّل، فالثورة تمسّ المواطن في جوهره لأنها حقيقية وتعبّر عن وجعه. وأضاف: "لغة العنف مرفوضة، العنف هو القاتل الوحيد لثورتنا".

رفض فادي إعطاء الثقة للطبقة الحاكمة نفسها وقال "من جرّب المجرّب بكون عقلو مخرّب" وأردف: "الحرامي لا يحاسب نفسه" ثم قال بأنّ الزعماء تجذّروا في كراسيهم، وبالتالي من الطبيعي أن تستغرق الإنتفاضة عليهم بعض الوقت.كما أكد إيمانه بمقولة "كلن يعني كلن"

فقرة اديل جمال الدين الأسبوعية كانت حول الوضع الاقتصادي الراهن أيضا، فوجّهت بطريقتها الفكاهية، بعض النصائح إلى لمشاهدين حول كيفية التأقلم مع الوضع العام. كما فاجأت أديل عادل عندما أدخلت الناشط جوزيف مطر إلى استديو "بيت الكل"، وجوزيف هو الشاب الذي أثار الجدل في إطلالة اعلامية سابقة من قلب عين الرمانة.

عباس جعفر الذي عاد من رحلته الاسترالية، تحدّث في فقرته الأسبوعية عن تأثير الإنتفاضة على اللبنانيين المغتربين، كما وزّع بعض الهدايا الطريفة التي حملها معه إلى ضيوف البرنامج.

فرح مرعي، الشابة التي احترقت سيارتها في الثورة واستقبلت الامر بابتسامة، كانت من ضيوف "بيت الكل" هذا الأسبوع أيضا، فتحدثت عن تجربتها وأكّدت أنّ ما حصل معها زاد من تمسّكها في الشارع وبالثورة.

حياة ناظر، الفنانة التشكيلية التي حوّلت حيطان طرابلس إلى رسوم Graffiti خاصة بالثورة، وصممت مجسما لطائر الفنيق في ساحة الشهداء، استضافها عادل كرم لتتحدث عن نشاطها اللافت، فقالت بأن إيمانها بالإنتفاضة يتزايد، كما تحدثت عن الرسالة التي ارادت إيصالها من خلال موهبتها.

الفنان الكفيف بركات جبور والمغني جورج صياح قدما اغنية بعنوان "شو بدك" تلخّص الواقع اللبناني بطريقة أليمة. وتحدثا عن إيمانهما بالثورة، وكان موجعا ما قاله بركات عن عدم رغبته باستعادة نظره في حال أنه سيرى ما يراه اللبنانيون منذ ثلاثين سنة.

حلقة دسمة بضيوفها ومواضيعها أطلّ عبرها الممثل عادل كرم هذا الأسبوع، ليتابع مساء كل ليلة جمعة بحلقات استثنائية من "بيت الكل" تحمل الثورة عنوانا عريضا لها.