فاجأ أحد أعضاء البرلمان الإيطالي ويُدعى فلافيو دي مورو، 33 عامًا، حبيبته إليسا دي ليو، بعرضه الزواج عليها، خلال جلسة للبرلمان كان يعقدها مجلس النواب في العاصمة الإيطالية روما، تتعلّق بأعمال إعادة التشييد في أعقاب الزلزال الذي حصل مؤخرًا في إيطاليا.


وفي التفاصيل التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه بينما كان مورو واقفًا يخاطب المجلس، قال: "لا يشبه هذا أيَّ يوم آخر بالنسبة لي، إنه يوم مختلف، إنه يوم بطابع خاص".
وليقوم بعدها بإخراج خاتم الزواج من أسفل مقعده ويرفعه نحو الجهة التي تقف فيها شريكته إليسا دي ليو، التي كانت جالسة في رواق المشاهدة في الأعلى ويقول: "أنا أخاطب غرفة المشاهدة لأقول: إليسا، هل تقبلين بالزواج بي؟"، لتجاوب إليسا موافقةً بالقول:"حين يكون هناك حب، فإنَّ الحب يوحّد المحبّين".
وعلى الرغم من تفاعل عدد من أصدقائه النواب مع خطوته هذه، بالتصفيق والتهنئة، إعترض رئيس المجلس، روبرتو فيكو،إذ قال له: "أيها النائب، أنا أفهمك، ولكنّه من غير الملائم أن تقاطع عمل المجلس من اجل هذا الغرض".
وعن السبب الذي دعى دي ماريو لاختيار قبة البرلمان ليقدّم فيها عرض الزواج على حبيبته، أشار النائب إلى أنَّ هذا المكان له مغزى مهمّ؛ قائلاً: "لأنها قريبة منّي بشكل شخصي، وعلى الصعيد السياسي أيضًا، وكانت إلى جواري على مدى حياتي المهنية السياسية".