شارك الفنان الإماراتي حسين الجسنمي بملتقى التنمية السياسية في البحرين، وتحدث خلال الجلسة الختامية التي حملت عنوان "الفن.

. رسالة وطنية مؤثرة"، حول مدى تأثير الفن في تعزيز قيم الانتماء للوطنية، موضحاً مدى تأثير الأغنية الوطنية في نفوس الشعوب وخاصة العربية منها، ناثراً خلال حديثه رسائل إيجابية هادفة لتنمية قيم وثوابت المواطنة في نفوس أفراد المجتمع وأجياله الناشئة، وباعتبار أن الفن الراقي يستخدم للتعبير عن المشاعر الصادقة تجاه الوطن والقيادة من خلال الأغاني الوطنية، وسيظل هو إحساس الشعوب ومحرك مشاعرهم وأحد دعائم البناء والتنمية، مما يعزز روابط الفرد بوطنه، وقال: "العمل الفني هو إستثمار فكري وفني للأجيال القادمة"، مؤكداً أنه بحريني في الإمارات.
وأكد حسين الجسمي خلال الملتقى الذي حمل شعار "البحرين.. انتماء ومواطنة"، أنه يتشرف بالغناء لكل شبر في العالم العربي، واصفاً الأغنية الوطنية بأنها نوع من أنواع الحب النبيل، وأنها قادر على بث مبادئ الانتماء الصادق والأسس السليمة للمواطنة الصالحة، مؤكداً أهمية ودور الثقافة والفن في نشر هذه الرسائل الإيجابية.وغنى الجسمي مجموعة من أغنياته الوطنية والعاطفية، بناء على طلب الحضور، موضحاً أنه يفرح كثيراً عندما يستمع لطفل يردد ويغني أغنية وطنية، مؤكداً أنه بذلك قد قام بتوثيق الأغنية للأجيال القادمة.
وفي ختام الجلسة، قام وزير شؤون الإعلام البحريني ورئيس أمناء معهد التنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بتكريم الجسمي بدرع تذكاري، عن مشاركته الفعالة والهادفة بتحقيق أهداف الملتقى، شاكراً البحرين حكومة وشعب وإدارة الملتقى على إتاحة الفرصة لهذا الحوار الهادف، وعلى حسن الإستقبل والضيافة، مؤكداً عبارة المحبة التي تجمع الإمارات والبحرين من علاقة تاريخية إنسانية منذ آلاف السنين.