ولد الممثل السوري ​أيمن عبد السلام​في دمشق يوم 4 حزيران/يونيو عام 1985، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم التمثيل عام 2010، وكان الأول على دفعته.
بعد تخرجه شارك بعدة مسرحيات، لكن إنطلاقته الحقيقية كانت عام 2011 وقد شارك بثمانية أعمال دفعة واحدة.
منذ صغره وقبل دخوله المدرسة، كان أهله يشجعونه على الغناء والتدرب عليه، والظهور أمام الناس وتأدية أغانٍ لمطربين كبار، إذ نال ولأكثر من سنة في المرحلة الابتدائية، لقب الريادة في الغناء والتمثيل على مستوى ​سوريا​، وشارك في تجارب أخرى في مسرحيات المدارس في مدن مختلفة من سوريا، إلى أن دخل المعهد العالي وتلقى الدراسة الأكاديمية، التي صقلت موهبته بصورة جدية.

أول تجربة
كانت أول تجربة له أمام الكاميرا في فيلم روسي بعنوان "كيبورغ وارتانيان"، للمخرج الروسي فلاديمير نيغاتسوف، عندما كان طالباً في السنة الثالثة، وتدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية، وتم تصويره في دمشق.

أعماله
شارك أيمن عبد السلام في ما يقارب ثلاثين عملاً درامياً، نذكر منها "أيام الدراسة" و"​يوميات مدير عام​ 2" و"سوق الورق" و"ملح الحياة" و"شيفون" 2011 و"إمام الفقهاء" و"فتت لعبت" 2012 و"​ضبوا الشناتي​" و"القربان" و"حمام شامي" و"خان الدراويش" 2014 و"​تشيللو​" 2015 و"العراب – تحت الحزام" و"أحمر" و"الندم" 2016 و"​شبابيك​" و"جيران" و"​عروس بيروت​" 2019.
كما شارك في الدوبلاج أيضاً، منها شخصية "السلطان مصطفى بحرين" في مسلسل "حريم السلطان"، وشخصية "عمران" في مسلسل "وادي الذئاب".
لديه الكثير من المشاركات المسرحية، منها "كأنو مسرح" و"الأرامل" و"عالم الدمى" و"بشارع الحمرا" و"راجعين"، ومن أعماله السينمائية في سوريا "العاشق" و"الحاسة الثانية".

تشيللو
عربياً كان للدراما التلفزيونية دورها الواضح في إنطلاقته، فشكل مسلسل "تشيللو" العلامة الفارقة بين الأعمال التي شارك فيها.
وعن هذا العمل قال أيمن عبد السلام في لقاء صحفي :"كان تجربة متفردة بالنسبة لي، فالشخصية مغرية وتحتاج إلى جهد حقيقي لتصل بوضوح إلى المتلقي. لقد منحني المخرج مساحتي باهتمام، وأشكره دائماً على هذه الفرصة التي سعدت بها، خصوصاً أنني لم أكن مطمئناً في البدايات، وكانت تنتابني هواجس الخوف والقلق، إلى أن بدأت الاتصالات والتهاني تنهال عليّ بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى من المسلسل... عندها فقط شعرت بالراحة والأمان".
وأضاف :"أحببت الشخصية منذ قرأتها، وسعيت إلى فهم مهنة المحامي، ووضعه في بلدنا، وكيف يتعامل مع الناس إن كانوا من أصدقائه أو زبائنه، وأدركت حدود الشخصيّة مع الشخصيّات الأخرى في العمل، وحاولت أن أجتهد في كل المشاهد، خاصة عندما رأيت الجميع يعملون بنشاط كخليّة نحل، فالمخرج سامر برقاوي مخلص لعمله، ما يدفعني إلى تقديم الأفضل أسوة بإخلاصه. كما ساعدني مدرب الممثلين الفنان أكثم حمادة كثيراً في العمل على الشخصيّة وتقديمها كما يجب".

جائزتان
لقب أفضل وجه جديد على مستوى العالم العربي لعام 2011، من جريدتي "دار الخليج" و"بيروت اليوم".
لقب أفضل ممثل جديد، بحسب استفتاء إذاعة "روتانا ستايل" 2011.

الفنانة والفنان الأهم
خلال أحد لقاءاته ولدى سؤاله عن الفنان السوري الأهم، قال: "لا يمكن تعليق صفة الأهمية على فنان بعينه، فهناك قائمة طويلة منهم وتضم ​أيمن زيدان​ و​بسام كوسا​ و​تيم حسن​ و​قصي خولي​ و​باسل خياط​ وغيرهم الكثير".
وعن الفنانة السورية الأهم قال: "من الجيل القديم لا يمكنني تجاوز الكثير من الأسماء، مثل منى واصف وسامية الجزائري وغيرهما، ومن الجيل الوسط سوسن أبو عفار، ومن الجيل الجديد دانا مارديني".

معلومات قد لا تعرفونها عن أيمن عبد السلام
التمثيل بالنسبة له ليس مصدر رزق.
يحاول أن ينتقي أدواراً مهمة تحقق له نقلة نوعية.
يتميز بإمتلاكه خامة صوت أوبرالية جعلته قادراً على تأديّة الكثير من الأدوار الصعبة.