كشف ملتقى القاهرة السينمائي عن الأفلام الفائزة بجوائز نسخته السادسة، التي تقام ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حيث قدَّم مركز السينما العربية و5 من شركائه 5 جوائز لمشروعات الأفلام العربية الطويلة في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج. وزعت كالآتي:

جائزة السينما العراقية، 5000 دولار ذهبت إلى مشروع الفيلم الروائي المصري في مرحلة التطوير "سكن للمغتربات" للمخرج ناجي إسماعيل.

جائزة شبكة راديو وتلفزيون العربART عشرة آلاف دولار ذهبت إلى مشروع الفيلم الروائي المصري في مرحلة التطوير "ليلى وأنا" للمخرجة ماغي مرجان.

جائزة مركز السينما العربية دعوة منتج مشروع الفيلم الروائي اللبناني في مرحلة التطوير شميم للمخرج كريم رحباني للمشاركة في روتردام فيلم لاب 2020

جائزة MAD Solutions وErgo توزيع الفيلم في العالم العربي بما يضمن حداً أدنى 30 ألف دولار لصُنَّاع مشروع الفيلم الوثائقي المصري السويدي في مرحلة التطوير أيام وحياة عمر الشريف للمخرجين أكسل بيترسن ومارك لطفي والمنتجين سيغريد هيليداي ومحمد تيمور

الجدير ذكره أن جوائز ملتقى القاهرة السينمائي تنافس عليها 16 مشروعاً تنوعت بين الروائي والوثائقي، في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، وتنتمي المشروعات إلى مصر ولبنان والأردن واليمن وفلسطين والعراق وسوريا وتونس. لجنة التحكيم ضمت السيناريست المصرية مريم نعوم، إيدا مارتينز ومستشار المشاريع السينمائية والتليفزيونية جورج ديفيد.