حل الفنان ​مارك رعيدي​ ضيفا على رئيسة تحرير موقع "الفن" ال​إعلام​ية ​هلا المر​، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.
في هذه الحلقة تكلم مارك عن الاوبرا باللغة العربية التي ادته الفنانة هبة والقواس وقال :"الفنانة هبة القواس التي قدمت الاوبرا بالعربية هي سيدة موهوبة جدا، لكن هناك من أحب ما قدمته، وهناك من لم يحب، والموضوع يعود الى رأي ذوق كل شخص".
وتحدث رعيدي عن الأوبرا وقال :"هي تقنياً مسرحية غنائية تغنى بالطريقة الكلاسيكية، أي عندما يغني الفنان بصوت يملأ المسرح من دون مايكروفون، ما يتطلب تنفساً ووضعية صوت معينة، وهناك أوبرا بالروسية والالمانية، وهما لغتان فيهما أحرف مشتركة مع اللغة العربية، لذلك يمكن أن يكون هناك أوبرا باللغة العربية، لكن تقنيات الغناء يجب أن تكون مختلفة".
وقال رعيدي: "صوت الفنانة ماجدة الرومي نمطه غربي، الا انه يمكنها ان تغني أي لون موسيقي، وهي تمتلك طاقات واسعة، ولكن يليق بصوتها الغناء الحديث".
وتحدث مارك في هذه الحلقة عن أغنية ​Bella Ciao​ التي طرحتها الفنانة ​شيراز​ مؤخراً باللهجة اللبنانية، كونه هو يؤديها باللغة اللاتينية، فما الذي قاله عنها؟
كما تحدث مارك عن مشاركته في برنامج "​ذا فويس​" على الرغم من انه فنان محترف، وكشف عن سبب قراره في خوض هذه التجربة في برنامج لكشف المواهب.
وتحدث مارك أيضاً عن موقف حدث معه في احدى المرات حين صعد الى المسرح وكان قد بكى في الكواليس، في اشارة منه الى الضغوطات التي يتعرض لها الفنان والتي لا يظهرها الى الجمهور.
لمعرفة كل ما قاله مارك رعيدي تابعوا المقابلة كاملة بالفيديو المرفق.