في حلقة يوم أمس من برنامج "بيت الكل" الذي يقدمه الممثل عادل كرم عبر شاشة الأم تي في، تم ابتقبال كلا من الإعلامية جيزيل خوري، الممثل بديع أبو شقرا، الاعلامي موفّق حرب، الممثل زاهر قيس وبعض الشخصيات الناشطة في الثورة.


افتتح عادل الحلقة بكلمة خاصة بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76 للبنان ، فوجّه معايدة إلى جميع اللبنانين معتبرا أنّ الاستقلال الحقيقي يتحقق يوم نستقلّ بقراراتنا عن أيّة تدخلات خارجية، واعتبر أن الحكاّم مرتهنون للقوى الخارجية غير آبهين بمصلحة اللبنانيين. قال عادل إنّ يوم 17 تشرين الاول 2019 هو تاريخ جديد لاستقلال لبنان بعد أن توحّد الشعب ضد الطبقة الفاسدة التي حكمت البلد منذ ثلاثين سنة.
حلّ كل من الإعلامية جيزيل خوري والممثل بديع أبو شقرا ضيفا القسم الأول من الحلقة. تحدثت جيزيل عن إيمانها بالثورة وتذكّرت زوجها الشهيد البطل سمير قصير وقالت بأن مكانه فارغ اليوم وكانت تتمنى أن يشارك في ربيع بيروت الحقيقي. كما أثنت خوري على المرأة اللبنانية التي لعبت دورا مهما في صفوف الانتفاضة، وقالت بأنها جالت معظم دول العالم، لكن تبقى بيروت هي الأغلى والأكثر تميزا. تحدثت جيزيل عن أداء الإعلاميين في الثورة وأثنت على العمل المتفاني والمهنية العالية عند البعض.

أكد الممثل بديع ابو شقرا أنّه لن يترك الشارع مهما حصل، فإيمانه بالثورة وبلبنان المستقبل اليوم لا يوازي أية مرحلة سابقة. تحدث بديع عن مشاركته مع فوج الفنانين في العرض المدني الذي شهدته ساحة الشهداء بمناسبة عيد الاستقلال، ووصف التجربة بالرائعة، كما اعتبر أن جيل اليوم من الشباب أوعى من الأجيال السابقة.

تحدث بديع عن إصراره على العودة إلى لبنان مع عائلته رغم امتلاكه الجنسية الكندية، وقال بأن لبنان يجري في عروق اللبنانيين، كما قدّم أغنية بعنوان "بيّعونا الشنتان" كان قد سبق أن أدّاها في أحد أعماله المسرحية.

احتفل عادل كرم وضيوفه بعيد ميلاد السيدة فيروز الذي صادف في الأسبوع نفسه، فغنّت الشابة سيرينا خليل مجموعة من أغنيات سفيرتنا إلى النجوم، ليتحدث عادل من بعدها عن فيروز وأثرها في الفن اللبناني، وعن الصورة الجميلة التي رسمتها للبنان عبر أغنياتها.

خلال الحلقة، فاجأ عادل كرم جمهور "بيت الكل" بإطلاق أغنية ثورية جديدة للفنانة اليسا عبر الأم تي في. حيث خصّت اليسا الموجودة حاليا في كندا برنامج "بيت الكل" بأغنيتها الجديدة، وتم بثّها للمرة الأولى خلال الحلقة بمناسبة عيد الاستقلال. الأغنية بعنوان "عم ثور" وهي من كلمات سهام الشعشاع، ألحان محمد رحيم وتوزيع هادي شرارة.
أثنى عادل على وطنية اليسا وعلى الجرأة التي تتمتع بها، كما اعتبر أنها قدّمت أغلى ما تملك للثورة غير آبهة بأية مصلحة خاصة.

حلّ الإعلامي موفق حرب ضيف القسم الثاني من البرنامج، حيث تحدث عن أداء الوسائل الإعلامية في الثورة، وكونه مختصا بالـCommunication strategy أعطى بعض النصائح للسياسيين، فكسر جميع الحواجز وتحدث بجرأة كبيرة عنهم. فقال بأنه ينصح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأن يُبعِد جبران باسيل عن المشهد العام، لأن الشعب اللبناني فقد ثقته به، كما قال إنّ على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن يخفف من خطابات غاندي، لأنّ خطاباته بعيدة عن قاعدته الشعبية والشارع التابع له. واعتبر أن الأمر نفسه ينطبق على رئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" وليد جنبلاط لأن شخصية البيك وغيفارا لا تلتقيان. قال حرب إنّ على رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ سعد الحريري أن يعيد النظر بكتلة المستقبل وأعضائها. طالب موفق حرب رئيس مجلس النواب نبيه بري بالإكثار من إطلالاته الإعلامية وعدم الاعتماد على من حوله. كما قال إنّ على رئيس ​تيار المردة​ النائب السابق سليمان فرنجية أن يعيد النظر ببعض من يمثّله.

رفض موفق أن تشمل زوجته السابقة النائب بولا يعقوبيان بمقولة "كلن يعني كلن" واعتبر بأنها ما زالت جديدة في العمل السياسي أولا، ثانيا هي مرشحة المجتمع المدني وصوتها من صوت الناس.

أطلّ الممثل عباس جعفر من استراليا بتقرير فكاهي خاص، أما زميلته أديل جمال الدين فكالعادة قدّمت فقرتها الفكاهية في الاستديو وعلّقت على تأجيل انتخاب ملكة جمال لبنان، كما استضافت السيدة آمال التي عُرِفت بعد أن انتشر لها فيديو أثناء قيامها بتحضير التبولة في أحد المصارف اللبنانية، وحلّت معها أيضا الشابة لمى خوري التي قامت بتصويرها كضيفة. صرخة آمال كانت مؤثّرة، خاصة عندما تحدثت عن أولادها والهجرة القسرية التي فرضتها عليهم الظروف المعيشية في لبنان.

تحدث الممثل زاهر قيس عن توقيفه في ثكنة الحلو أثناء مشاركته في الثورة ووجوده في الشارع بين الناس، وقال بأنه لن يسكت مهما حصل وسيبقى صوته مع زملائه عاليا حتى تحقيق المطالب، أما حسين ياغي الذي جال مع جميعة Safe Side بالعلم اللبناني وحصل على توقيع المواطنين من صور إلى بعلبك، فتحدث عن تجربته المميزة، وقدّم العلم كهدية إلى عادل كرم الذي وعده بتعليقه داخل الاستديو.