إحتفلت خدمة "شاهد" Shahid Originals، المنضوية تحت لواء "مجموعة MBC" بإطلاق مسلسل "الديفا" وهو أول اعمال شاهد الاصلية والحصرية بحضور ابطال العمل الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والممثل السعودي يعقوب الفرحان والفنانة المصرية بوسي، بالاضافة الى فريق عمل mbc وعدد من أهل الصحافة والاعلام.


وينطلق العرض عبر هذه الخدمة يوم ٢٧ تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، وتراهن عليه بشكل كبير، ولذلك صممت المسلسل ليكون مختصرا وسريعا، مدته حوالي ١٠ دقائق وهو مؤلف من ٨ حلقات، من اخراج المخرجة اللبنانية رندة علم.
وورشة الكتّاب المسؤولة عن تأليف "الديفا" ضمّت سارة فرج، هند رضوان، سما عبد الخالق، إنجي القاسم وجاد خوري، ويشارك أيضاً في التمثيل نبال عرقجي، وسام فارس، دوري سمراني، ستيفاني عطا الله ومهيرة عبد العزيز.
المدير الأول الإقليمي للإنتاج أليكس معوشي، قال :"أنتجنا في MBC برامج اكتشاف مواهب متنوعة ومختلفة، ما أوحى لنا بفكرة تقديم مسلسل خارج الإطار الكلاسيكي والتقليدي للمسلسلات، فكانت فكرة "الديفا".
من جهته، قال يوهانس لارتشر المدير العام لـ"شاهد": "تُعزز اليوم MBC ريادتها من خلال منصة "شاهد" لخدمة الفيديو حسب الطلب، مع إطلاق أول إنتاجاتها الأصلية الحصرية سلسلة الحلقات القصيرة "الديفا". وأوضح لارتشر :"باتت الإنتاجات الدرامية العالمية اليوم أكثر ضخامة وجودة من أي وقت مضى، والفضل في ذلك يعود للمنصات الرقمية العالمية وخدمة الـ VOD (فيديو حسب الطلب). ونحن نعد الجمهور بمزيد من الإنتاجات النوعية والأنماط الدرامية المتنوعة خلال الفترة المقبلة".
وحضرت مجموعة mbc مفاجأة للحضور في حفل اطلاق المسلسل بعرض الحلقة الاولى منه واطلاق الاغنية الخاصة بالعمل "انا رجعت" بصوت سيرين عبد النور.
"الديفا" يسلط الضوء على حياة المشاهير خلف الكاميرا وتحت الاضواء وخلال استعدادتهم لإطلاق اعمالهم الفنية والمشاكل التي يواجهونها في عملهم.
سيرين عبد النور بشخصية "ريما" هي فنانة مشهورة إبتعدت عن الاضواء وعادت لتترأس لجنة التحكيم في ـحد برامج اكتشاف المواهب. وتحاول ان تقاوم لحظات الضعف، والاستمتاع بلحظات المنافسة على طريقتها “الشرسة”، وتظهر بمنافسة قوية بينها وبين الفنانة المصرية بوسي تصل الى حد تراشق بالكلام مباشرة على الهواء في البرنامج.
وفي الحلقة الأولى التي عرضت للحضور فقد استرجعنا ما حصل ما حصل مع الفنانة هيفا وهبي والممثلة ميس حمدان في برنامج "شكلك مش غريب".
لن نكشف أكثر عن الأحداث كي لا نحرق العمل، لكن التفاصيل عن مسلسل "الديفا" يكشف عنها الابطال وهم سيرين عبد النور ويعقوب الفرحان وبوسي والمخرجة رندة علم في لقاءات خاصة مع موقع "الفن" في الفيديو المرفق .