أنطوانيت عقيقيممثلة لبنانية من مواليد بلدة رعشين في كسروان، حائزة على شهادة في تصميم الأزياء وعملت كمصممة لمدة خمسة أعوام.


بدأت مشوارها الفنّي عام 1984، وأثبتت نفسها على المسرح في أعمال كوميدية عديدة، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلات درامية وإعلانات تلفزيونية، وهي متزوجة من الممثل اللبناني طوني عاد، ولديهما صبي إسمه مجد.

أبرز أعمالأنطوانيت عقيقي
أنطوانيت عقيقيهي ليست ممثلة فقط بل تساهم في كتابة اسكتشاتها. خاضت تجربة الكتابة الدرامية في الجزء الثاني من مسلسل "غزل البنات" إلى جانب الكاتبة نادين جابر التي تعاونت معها مرّة جديدة في كتابة مسلسل جديد وإلى جانب زوجها طوني عاد.
مسلسلاتها:أسود، مجنون فيكي، جمهورية نون، موت أميرة، كارما، كذبة بيضا، وين كنتي، ورد جوري، أحمد وكريستينا، أبرياء ولكن، غزل البنات، صبايا خمسة، الشحرورة، هي وهي، إذا الأرض مدورة، بنات عماتي وبنتي وأنا، الباشوات، سوق الفرنج، العاصفة تهب مرتين وغيرها.
مسرح:سوق الفرنج (عام 1984)، جرجي درس الموضوع (عام 1985)، تانغو الأرامل (عام 1986)، دولار نوبيل (عام 1986)، لا بيهشّ ولا بينشّ (عام 1987)، بليز مع وقف التنفيذ "موسم اول" (عام 1988)، فيزا قيد الدرس (عام 1989)، بليز مع وقف التنفيذ "موسم تاني " (عام 1990)، شو بنا لورا (عام 1991)، دفّيني يا سيبيريا (عام 1991)، يس سور (عام 1991)، أوبة خالتي (عام 1992)، إلها قيمة اللئيمة (عام 1993)، شرتيتون (عام 1994)، يا عيب الشوم (عام 1995)، حافظ ع راسك (عام 1996)، طلعت براسنا (عام 1997)، معيشة (عام 1998)، شي بروس شي بلا روس (عام 2000)، نيّالك بعدك صابر (عام 2001)، بصرامة (عام 2003)، يونايتد كولورز اوف ليبانون (عام 2006)، غشّونا من الضحك (عام 2011).
سينما:
فدعوس وبنات الأوتوستوب، مار مارون، بنات عماتي وبنتي وبنتي وانا، نسوان.
بالإضافة إلى برنامجين اذاعيين على "صوت لبنان"، وبرنامج "كوميكاز" على شاشة LBCI، ودوبلاج "مسلسلات مكسيكية، وأفلام كرتون.

أنطوانيت عقيقيومهنة التمثيل
تعتبر أنطوانيت أن مهنة التمثيل هي مهنة إنتحارية أحياناً، وفي إختيارها مجازفة نظراً لصعوباتها. وتقول: "لا يعرفون مثلاً إننا قد نبقى مستيقيظين حتى ساعات الفجر الأولى، ولأكثر من 17 ساعة في اليوم ولا يمكننا أحياناً ان نأخذ إجازة مرضية".
وأضافت: "المرض غير مسموح لأن العمل يجب أن يستكمل. الأمر ليس سهلاً، ولكن بالطبع له حسناته أيضاً".

أنطوانيت عقيقيوالكوميديا
لمعتأنطوانيت عقيقيفي الأدوار الكوميدية في المسلسلات والشانسونييه، وقالت في إحدى مقابلاتها إن: "مضمون الأعمال الكوميدية لا يمكن توصيفه في نوع واحد، لأن المشاهد يضحك على أمور كثيرة ومنها النكتة الذكية ومواضيع الـSex "مكفولة"، بالإضافة الى المواقف المحرجة وسوء التفاهم وكوميديا الموقف وغيرها من الأمور التي تثير".
وأشارت إلى أن: "سياسياً هناك ممنوعات وشخصيات لا يمكن أن ننتقدها بطريقة ساخرة والمواضيع الدينية هي أيضاً من المحرّمات ولكن الخطوط الحمراء بشكل عام كبيرة، وما يُقال على المسرح لا يمكن قوله على الشاشة. إذا كله ممنوع! عن مَنْ نتحدّث؟"

أنطوانيت عقيقيوالنكة الجنسية
تعرّضتأنطوانيت عقيقيإلى إنتقادات واسعة بعد إطلالتها ليلة رأس السنة عام 2018 في برنامج "new year وبس" عبر شاشة LBCI، وذكرت عقيقي في سياق الحلقة "نكتة" تناولت خلالها العاملات الأجنبيات، واتخذت بعداً جنسياً وعنصرياً.
ودعم طوني عاد زوجتهأنطوانيت عقيقيوردّ على جميع من يتعرّض لها تحت طائلة الملاحقة القانونية، ونشر عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي تحذيراً جاء فيه: "السحالي والعظايا والمتزحفطين والزاحفين ومُتسوِّلي الشهرة على حساب العصاميين والآدميين، وإلى مدّعي الثقافة والمعرفة، أصحاب العقول الجوفاء وغيرهم، تحذير من التعرّض لكرامات الفنانين المحترمين وخصوصاً إلى أيقونة التلفزيون والمسرح والسينما أنطوانيت عقيقي، تحت طائلة الملاحقة القانونية".

أنطوانيت عقيقيوحياتها الشخصية​​​​​​​
أنطوانيت عقيقي متزوجة من الممثل طوني عاد ولديها صبيّ وإبنة، وتشير الى أنها بطبعها إنسانة قنوعة وزوجها أيضاً يفرح بأبسط الأشياء. وعندما يصبّ الشخص تركيزه بالكامل على النجاح أو جمع المال يفقد أشياء أخرى لا مجانية، وتساهم بشكل كبير في إسعاده.
وتتميّزأنطونيت عقيقيبصراحتها في التحدث، وهذا الأمر نفعها في حالات وأذاها في أوقات أخرى، ولكنها لا تغيّر في شخصيتها من أجل أي أحد.