حزن كبير خيّم بالأمس على لبنان كله بإستشهاد المواطن اللبناني ​علاء أبو فخر​ متأثراً بإصابته في الرأس بعد إطلاق النار عليه من قبل مرافق إحدى الشخصيات، وذلك بينما كان يتظاهر سلمياً برفقة عائلته في منطقة خلدة جنوب مدينة بيروت.
وتفاعل عدد كبير من النجوم اللبنانيين مع هذا الحادث المؤلم، عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أعربوا عن حزنهم ونعوه بكلمات مؤثرة، نذكر منهم:
الفنانة ​كارول سماحة​ التي نشرت صورة لأبو فخر يظهر فيها مع طفليه وعلّقت بالقول :"خلص الحكي........ ما بقى في كلام يعبر عن هالمأساة".

الممثل ​وسام حنا​ كتب :"ليلة صعبة على لبنان . بدأت مرحلة الحزم و ثورة ١٧ تشرين تدخل ألم المخاض بدم علاء ابو فخر دمو برقبتنا استشهد ليحيا لبنان".

الممثلة ​داليدا خليل​ كتبت :"علاء أبو فخر شهادة علاء ابو فخر أمس مؤلمة بكل ما فيها تضحية و دماء بريئة سقطت على أرض المجد و الخلود .. للفقيد الرحمة ولاسرته الصبر و لنا جميعاً العزاء".

الممثلة دانييلا رحمة التي نشرت صورة لمكان إستشهاد أبو فخر حيث زين بالورود والعلم اللبناني وعلّقت بالقول :"ما في أبشع من مشهد ولد غرقان بدم بيّو.. الله يرحمك علاء أبو فخر".


ونذكر أيضاً الفنانة ماريتا الحلاني التي نشرت مجموعة صور لأبو فخر مع أولاده وصورة لمكان إستشهاده وعلّقت :"شو عم بيصير يا ربي؟ وين الانسانية؟! الله يرحم روحك يا بطل ويصبر قلب عيلتك".