أحيت الفنانة السورية فايا يونان، مساء اليوم الإثنين حفلاً غنائياً، بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ 28، وقدمت عدداً من أبرز الأغاني الخاصة بها والى جانب عدد من الأغاني التراثية، وشاركها غناء الحفل كل من الفنان المصري محمد الشرنوبي، والفنانة المصرية كارمن سليمان، وقدما مجموعة من أبرز أغانيهما وأغاني زمن الفن الجميل.


وكان لموقع "الفن" لقاء مع الثلاثي، تحدثوا من خلاله عن تواجدهم بمهرجان الموسيقى العربية، وكيف يرون وقوفهم على مسرح دار الأوبرا.

محمد الشرنوبي:
قال الفنان محمد الشرنوبي أنه سعيد جداً بالوقوف على مسرح دار الأوبرا، مشيراً إلى الشرف الكبير الذي يشعر به لوجوده بالدورة 28 من مهرجان الموسيقى العربية إلى جانب كل النجوم المشاركين بالمهرجان، وقال: "بذلت قصارى جهدي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا حتى يخرج الحفل بشكل لائق أمام الجمهور".
وعلق على قرار وقفه عن الغناء، وقال إنه لم يصله حتى الآن أي إخطار رسمي من نقابة الموسيقيين، مشيراً إلى أن ما تم إبلاغه به حتى الآن هو أنه قُدمت مذكرة ضده في نقابة الموسيقيين، ومن المقرر أن تُعرض على المجلس، لإتخاذ قرار بشأنها.
كما عبر عن حبه الكبير للفنان المصري محمد منير الذي أحيا حفل إفتتاح المهرجان وقال: "مشاركة محمد منير في أي حدث أمر مهم لأنه إضافة كبيرة لأي مهرجان يشارك فيه"، كما نوه أنه يتمنى أن يشاركه الغناء أو يكون متواجداً معه في حفلة واحدة.
وعلى الجانب الآخر أبدى الشرنوبي سعادته بردود الفعل التي حصل عليها بعد عرض قصة "ما تيجي يا مليجي" ضمن حلقات مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني، وقال إنه جسد شخصيته في يومين فقط لأنه لم يكن لديه الوقت الكافي للتحضير لها، وكشف عن أبرز أعماله القادمة، وقال إنه يحضر لمجموعة من الأغاني الـ"سينغل" بالإضافة إلى ألبوم جديد.

فايا يونان
وعبرت الفنانة السورية فايا يونان عن سعادتها بوقوفها على مسرح دار الاوبرا، ومشاركتها بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 28.
كما قالت إنها تعرف المصريين جيداً وذوقهم الفني، لأنها قامت بإحياء الكثير من الحفلات في مصر، لذلك اختارت عدداً من الاغاني التي يحبونها سواء كانت لها أو من أغاني التراث.
كما قالت إنها تحب مصر كثيراً، وتستمع إلى أغلب الفنانين القدامى منهم الفنان سيد درويش ومحمد عبد الوهاب، ولفتت إلى أنها سعيدة لأن المهرجان يجمع بين الفنانين الكبار والشباب، مشيرة إلى أنها كانت متحمسة كثيراً لأن تقابل جمهور دار الأوبرا.
وعن استعانتها بأغنية "آه يا لالي" لمحمد منير قالت إنها تحبه كثيراً، واختارت أن يكون له أغنية تهديها لجمهور دار الاوبرا وتعبر عن محبتها له.

كارمن سليمان
وشعرت الفنانة المصرية كارمن سليمان بسعادة كبيرة لوقوفها على مسرح دار الأوبرا، على الرغم من رهبتها من الجمهور.
فهي تقول لموقع "الفن": أنا دائماً أشعر برهبة شديدة عندما اغني على المسرح الكبير ولجمهور دار الاوبرا تحديداً، لأنهم أصحاب ذوق رفيع ولي الفخر بالوقوف على مسرح الأوبرا وفي مهرجان الموسيقى العربية".
وأشارت أنه من أجل ذلك قدمت عدداً من الاغاني التراثية إلى جانب عدد من أبرز أغانيها الخاصة ومنها: "كلام كلام، وغيرت كلامك، وعيش على أعصابك، والحال من بعضه، ومجنون رسمي، وحاجة مش عجباني، وهاتها فيا".
وأكدت كارمن على أهمية دمج المهرجان بين النجوم الكبار والشباب، مشيرة الى أن هذا يعطي فرصة للأجيال أن يتناقلوا ثقافتهم من بعضهم البعض.
وكشفت كارمن عن أحدث أعمالها الجديدة، وقالت إنها انتهت من تحضير أغنية جديدة تحمل اسم "بصاتك" تجمع بينها وبين زوجها الملحن مصطفى جاد، مشيرة إلى أنه من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة.