مازن معضم ممثل وسيم برز في عالم التمثيل منذ بداياته، قدّم أعمالاً كثيرة وأجمع الجميع من ممثلين ومنتجين وصحافيين على موهبته الكبيرة التي جعلت منه دوماً ممثلاً في الصفوف الاولى.

نشأته وبداية مسيرته
ولد مازن معضم في صيدا، درس في مدرسة الفرير وتخصص بإدارة الفنادق لكنه لم يعمل بها، إذ كان يعرف أن الشاشة وعالم الأضواء يليقان به، فبدأ مسيرته كعارض أزياء عندما شارك في برنامج "استوديو الفن" عام 1996، وحاز على الميدالية الذهبية قبل أن ينتقل الى عالم تقديم البرامج عبر برنامج ديني اسمه "إبداعات العالم الاسلامي" على قناة "اقرأ".

دخوله عالم التمثيل
في عام 1999، دخل مازن معضم عالم التمثيل عبر مسلسلين "رمح النار" و"الباشوات"، قبل أن تتوالى العروض عليه ويقدم العديد من الأعمال.
من عام 2000 حتى عام 2005 قدّم "حب أعمى" و "قصة سلمى".
من عام 2005 حتى عام 2010 قدّم مسلسل "ورود ممزقة" بدور زياد، و"نار تحت الجليد" بدور وائل، و"رياح الثورة" و"شيء من القوة " بشخصية جاد.
عام 2010 كان محطة إنتقالية بالنسية لمازن معضم، الذي قدّم عملين نجحا بقوة، وكانا من بطولته هو والممثلة اللبنانية نادين الراسي، الأول كوميدي وهو "متر ندى" والثاني درامي وهو "لونا" الذي حقق أرقاماً قياسية في نسبة المشاهدة على محطة الـ "LBCI".
من عام 2011 حتى عام 2015 جسد دور طارق في "الحب الحقيقي"، وشخصية فارس في "الغالبون" الذي نجح به كثيراً، أما في مسلسل "كازانوفا" فقد برز مازن بقوة بدور جاك، قبل أن يقدم "الغالبون" بجزئه الثاني في عام 2012، ثم مثّل مسلسل "عشرة عبيد صغار" و"اخترب الحي" على شاشة الـ "mtv".
من عام 2016 حتى الآن قدّم مازن معضم مسلسل "جريمة شغف"، "زوجتي أنا" بجزئيه الأول والثاني، ثم مسلسل "الشقيقتان" الذي جمعه مجدداً بالممثلة نادين الراسي. وفي عام 2018 قدم مسلسل "موت أميرة" من بطولته هو والفنانة شيراز، والذي من المتوقع أن يقدم الجزء الثاني منه قريباً، إضافة إلى ذلك قدّم مسلسل "بوح السنابل"، الاجتماعي الذي يحمل قضايا كثيرة.
على صعيد الأفلام قدم 3 أعمال، وهم "بطل من الجنوب" عام 2000، و"المنعطف" عام 2015.


دعمه للقضايا الإجتماعية
ينظّم الممثل اللبناني ​مازن معضم​ والسيدة ثريا البابا حفلاً سنواياً يعود ريع شراء تذاكره لجمعية "Brave Heart"، التي تعالج وتؤمّن العمليات الجراحية للأطفال المصابين بتشوه القلب الخلقي. ويقول مازن في هذا الاطار إنه يشجع الفنانين على الانخراط بهذه الأعمال الإنسانية، لأننا نعيش في بلد غائبة عنه الدولة فوجود هذه الجمعيات الفعالة التي تساعد الناس تطمئنهم، مثل مركز سرطان الأطفال وجمعية brave heart التي تساعد أشخاصاً كثيرين يعرفهم هو، وبصفته فنان فهو يستطيع أن يساعد عبر تنظيم حفل كهذا ويشجع الناس على حضور هذه الامسية الفنية ليتسلوا وفي الوقت عينه يكونون قد قاموا بعمل إنساني.

حياته العاطفية
مازن معضم متزوج من السيدة رانيا البابا وله منها أربعة أولاد، وهم خليل ونازك وميرفا ومنير. مازن متمسك بالعائلة التي تأتي بالمرتبة الاولى بالنسبة له، حتى أنه اختار أن يعيش في صيدا على الرغم من أنها بعيدة عن العاصمة "بيروت" ليبقى قريباً من والديه.

مثّل الى جانب زوجته
مثّل مازن معضم إلى جانب زوجته رانيا البابا في مسلسل "متر ندى"، وصرّح لموقع "الفن" أنه يدعمها ويترك لها الحرية في أن تعمل في مجال التمثيل، ولكنه يرى أن موهبتها الحقيقية هي في التقليد، فهي تقلد الفنانتين إليسا ونوال الزغبي حتى أنها تقلده، ولكنها إختارت وظيفتها لتكون قريبة من العائلة إذ أن التمثيل يتطلب وقتاً كبيراً والابتعاد عن العائلة في العديد من الفترات. يقول مازن إنه لا يحب أن يدخل أولاده عالم التمثيل علماً أنه هو لا يعمل إلا في هذا المجال للحصول على مدخوله الخاص، هذا إضافة إلى أنه يحضّر مشروعاً جديداً يتعلق بالموضة.

ميوله السياسية
في تصريح لموقع الفن صّرح مازن معضم أنه صوّت في الإنتخابات النيابية عام 2018 لصالح النائب ​بهية الحريري​، وتحدث عن عملها، وأضاف أنه إن لم يكن هناك في الإنتخابات المقبلة أشخاص جدد، لن ينتخب مجدداً.

صداقته بزياد برجي ودعمه له
يعتبر مازن معضم من الممثلين الذين لا يجرهم الغرور فهو يدعم زملاءه، حتى أنها تجمعه علاقة وطيدة بالعديد من المشاهير، منهم الفنان اللبنانين زياد برجي، الذي يقول إنه يفضله في التمثيل وإنه لمع بهذا المجال. بالإضافة إلى ذلك فلقد عبّر مازن معضم عن إعجابه بالممثلة كارين رزق الله ونصها، كما قال إنه يحب أن يمثل إلى جانب الممثلة ماغي بو غصن.