احيا الفنان المصري ​هاني شاكر​ حفلاً ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 28، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وقدم مجموعة من أشهر أغانيه منها "لو هتسهر كل ليلة"، "أمرك يا جبيبي"، "ابتدينا"، "نسيانك صعب أكيد"، و"ياريتني"، إلى جانب عدد من الأغاني التراثية منها "بأمر الحب"، وكان الجمهور متفاعلاً مع شاكر بشكل كبير، وسبق شاكر حفلاً للفنانة سومة وقدمت مجموعة من أشهر الاغاني مثل "دي حييبي"، " أعز أصحاب"، و"لو كنا بنحبها".
حرص على حضور الحفل عدد كبير من النجوم والاعلاميين منهم لميس الحديدي، وإلهام شاهين، وهالة سرحان.
وكان لـ"الفن" لقاء خاص مع الفنان المصري هاني شاكر الذي تحدث معنا عن تفاصيل تواجده بمهرجان الموسيقي العربية، كما أبدى لنا رأيه في المهرجانات، وكيف سيتم التعامل معها في الفترة المقبلة.
عبر هاني شاكر عن سعادته بالتواجد في مهرجان الموسيقى العربية، وأشار إلى ان الفضل يعود للأستاذة رتيبة الحفني، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح من أهم المحافل الموسيقية في الوطن العربي، ولفت إلى أن الجمهور لمس اختلافاً هذا العام مؤكداً أن المهرجان أصبح حلم كل فنان عربي، مشيراً إلى أنه سعيد بالألوان الغنائية التي باتت تتواجد في المهرجان وقال" هذا يخلق نوعاً من التنافس".
وتابع شاكر حديثه عن مهرجان الموسيقى قائلاً: "أتمنى أن يكون هناك 4 أو 5 مهرجانات موسيقية من أجل الارتقاء بالذوق العام"، وأكد ان الفن يستمد قوته من الشارع.
وتحدث عن رواج اغاني المهرجانات، وقال إن هذا اللون انتشر بعد الثورة، مشيراً الى أنه ضد الإسفاف والإبتذال، ونوه أنه ليس معترف بأغاني المهرجانات، لأنها لا تهدف سوى لإفساد وتدمير الذوق العام، وإستكمل قائلاً "أشعر بالخزي لأن هذا التيار أصبح الآن هو الأكثر انتشاراً"، مؤكداً أن مغنيي المهرجانات لايمتلكون مؤهلات المطربين.
وأشار إلى أنه يحاول تقنين أغانيهم، للحفاظ على الشباب الذين تأثروا بهذا اللون، مؤكداً أنه غيّور على فنه، وتابع أنه سيقوم بإنشاء شعبة للمهرجانات طرحها خلال برنامجه الانتخابي، وتهدف لانتقاء الكلمات التي يقدمونها.
وقال شاكر إنه ليس راضياً عن المشهد الغنائي وإن هناك العديد من التيارات الغنائية التي باتت كـ"الفيروس"، موضحاً أن الطريقة الوحيدة للخلاص منها هي عبر وجود مهرجانات غنائية مثل مهرجان الموسيقى.
وعلق على أزمة الفنان المصري ​محمد الشرنوبي​ وقرار إيقافه عن الغناء، وقال إنه يتمنى أن يتم التصالح بيه وبين المنتجة ​سارة الطباخ​ لأنه يحبهما.
وعن غناء الممثل المصري ​محمد رمضان​ قال إنه عضو في نقابة المهن التمثيلية والقانون يعطيه الحق كي يتواجد ويغني.

تصوير محمد علوان