بدأ حياته كعارض أزياء وموديل قبل أن ينتقل لعالم التمثيل، ويحقق فيه نجاحات بين حصوله على فرصة البطولة المطلقة في بعض الأحيان أو مشاركة كبار النجوم في أعمالهم.

وعلى الرغم من ملامحه الأجنبية لكنه كان حريصاً على أن ينوع في أدواره ليبتعد عن النمطية وحصره في الشخصيات نفسها، ليقدم الممثل المصريتامر هجرسالكثير من الأعمال خلال مشواره الفني.

النشأة والبداية
في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1972 ولدتامر هجرسفي مدينة المنصورة بمصر، ولتمتعه بمواصفات الوسامة بدأ حياته وهو في عمر السابعة عشر كعارض أزياء وموديل إعلانات لماركات مصرية وأخرى أجنبية وذلك لفترة، قبل أن ينتقل لعالم التمثيل الذي حقق فيه بعض النجاحات، لكنه لم يتمكن من أن يكون نجم أول.

مشهد مع عمرو دياب ولفت الأنظار مع عادل إمام وبطولة مع يسرا
في عام 1992 كانت أول مشاركة لتامر هجرس فظهر ككومبارس صامت، في فيلم "إيس كريم" مع عمرو دياب في شخصية أحد الشباب في سيارة، وفي عام 2002 قدم فيلم "بركان الغضب"، وبعدها بعام كانت الفرصة حين شارك أمامعادل إمامفي فيلم التجربة الدنماركية، والذي لفت الأنظار إليه فقدم في عام 2004 مسلسل "يا ورد مين يشتريك" أمام سميرة أحمد، ورشحته بعدها المخرجة إيناس الدغيدي ليقدم بطولة فيلمها "الباحثات عن الحرية"، وقدم مسلسل "قلبي يناديك" و"أماكن في القلب"، وشاركتامر هجرسأمام الممثلة المصرية يسرا بطولة فيلمها "ما تيجي نرقص" في عام 2006 وكان أول بطولة مطلقة له في عام 2008 من خلال فيلم "البلد دي فيها حكومة"، لكنه لم يحقق النجاح المرجو منه، ليعود مجدداً ليقدم أعمالاً مشتركة مثل "عايزة أتجوز" و"الفاجومي" و"خاص جداً" و"زي الورد" و"باب الخلق" و"شربات لوز" و"قضية معالي الوزيرة" و"الحفلة" و"مأمون وشركاه" و"بدل الحدوتة تلاتة"، والعديد من الأعمال.

موديل في كليب هيفا وهبي
على الرغم من إحترافتامر هجرسللتمثيل وابتعاده عن عالم الموديل، لكنه وافق على الظهور مع هيفا وهبي في فيديو كليب "أنت تاني"، وفي لقاء له قال تامر هجرس إنه رحب بالتجربة بعد ترشيح هيفا وزوجها في ذلك الوقت رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة له، ورحب لأنه وجدها فرصة لتقديم دور تاريخي وهو أمر لن يتوفر في الأفلام أو الدراما، كما أن هيفا صديقة شخصية له لذلك لا يمكنه الرفض، وأحب التجربة كثيراً معها. أيضاً ظهر تامر هجرس في برنامج "رامز يلعب بالنار" وقد بدا بقوة كبيرة حيث حاول إنقاذ من معه في البداية، مما أثار إعجاب جمهوره بعد مشاهدة الحلقة.

زوجته وبناته
تامر هجرسمتزوج من خارج الوسط الفني من السيدة ميرال، وهي مصرية وجدتها إنجليزية، وقد رزق بابنته تمارا في عام 2002 وتالا بعدها، وقد إحتفل بتخرج إحدى بناته في شهر حزيران/يونيو عام 2019، وأثار الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إذ ظهر مع زوجته وبناته اللواتي يتمتعن بجمال فائق.

نجاته من شلل بعد إصابته في العمود الفقري
في عام 2017 وخلال لقاء تلفزيوني له فاجأتامر هجرسجمهوره بحقيقه إصابته بشرخ في العمود الفقري، وبأن الأطباء أكدوا له بأن صحته في خطر وبأنه معرّض للشلل، إذا لم يجر جراحة سريعة وبالفعل توجه لمستشفى شهير في ألمانيا ليخضع للجراحة. وقال إنه كان لا يقوى على تحريك يديه بسهولة، وإنه لا يزال يشعر بالألم قبل أن يعود ليمارس حياته بشكلها الطبيعي، وبأن هذا الشرخ زاد بسبب ذهابه اليومي إلى النادي الرياضي والقيام بتمارين رياضية، وهذه المشكلة تراكمت منذ طفولته، وأيضاً بسبب مشاهد "الأكشن" التي قدمها في أعماله، والتي تسببت في زيادة إتساع الشرخ.
وقد حدث خطأ طبي أثناء الجراحة استدعى بقاءه في غرفة العمليات سبع ساعات بدلاً من ثلاث ساعات، مما تسبب في انهيار زوجته وبناته، وقد نجاتامر هجرسمن الشلل.