أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجدل خلال توزيعه الشوكولا على الأطفال في حديقة البيت الأبيض بمناسبة الهالوين برفقة زوجته ميلانيا.


وتوافد العديد من الأطفال الذين تنكروا بمختلف الأزياء متقمصين الشخصيات الكرتونية لاقتناص الفرصة بمقابلة الرئيس وزوجته والحصول على الحلوى.
لكن في موقف اعتبره العديدون غير لائق مر طفل مرتدياً زياً يغطيه كله ولا يسمح له بمد يده لأخذ الحلوى وبدل أن يقوم ترامب بإنزال يده قليلاً ليستطيع الطفل أخذ حصته من الشوكولا وإذ به يقوم بحركة غريبة فقد وضع لوح الشوكولا على رأس الصبي المغطى بالزي ما حرم الطفل من القدرة على استلامها ونال عن هذا التصرف العديد من الانتقادات فيما اعتُبر التصرف هذا مثيراً للضحك.
وقد نشر نجم سلسلة ستار تراك السابق الممثل والكاتب الأميركي من أصول يابانية جورج تاكي مقطع الفيديو معتبراً أنه ليس طريفاً ومنتقداً طريقة تصرف ترامب الغريبة.
في المقابل يظهر مقطع فيديو آخر انتشر على مواقع التواصل طفلاً بزي قرصان وهو يسرق لوح شوكولا من سلة ترامب من دون أن ينتبه إليه.
إشارة بأن الهالوين من الأعياد المهمة في الولايات المتحدة الأميركية ويتم الاحفتال به على نطاق واسع في أنحاء البلاد، حيث يتنكر الأطفال بملابس خاصة مستوحاة من أبطالهم في القصص أو أفلام الكرتون، ليقوموا بزيارة الأقارب والجيران للحصول على هدايا.