انتهت الحلقة السادسة من "تحدي القراءة العربي" بدورته الرابعة، بتوديع اثنين من الطلاب إثر مرور المشتركين التسعة في تحديين أمام لجنة التحكيم المؤلفة من أستاذة اللغة العربية وآدابها في جامعة الشارقة التونسية ليلى العبيدي، الممثل والمخرج المسرحي السوري جمال سليمان، والشاعرة والباحثة الأكاديمية البحرينية بروين حبيب.

وبذلك تأهل 7 طلاب إلى المنافسة ضمن مرحلة التصفيات نصف النهائية الأسبوع المقبل، وهم: هديل أنور من السودان، نعيمة كبير من الجزائر، جمانة المالكي من السعودية، فاطمة الزهراء أخيار من المغرب، آية بوتريعة من تونس، عبد العزيز الخالدي من الكويت، ومزنة نجيب من الإمارات.
في بداية الحلقة انطلق المشتركون إلى مكتبة الصفا للفنون والتصميم التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وطُلب من كل منهم اختيار 7 كتب للاحتفاظ بها. وما كان يظنونه هدية سابقاً، اكتشفوا أنه ليس كذلك بالمعنى الحرفي للكلمة، لأن عليهم اختيار 3 من الكتب السبعة، والشرح للجنة التحكيم أسباب اختيارهم لها. وكانت مدة التحضير 30 دقيقة، ومدة التقديم أمام اللجنة 90 ثانية، وكان حكم اللجنة مبنياً على التفرد وملاءمة الاختيار وإقناع اللجنة باختيار الكتب.
وفي ختام الحلقة، وقف المشتركون أمام دار تحدي القراءة العربي، ودخل إليه مجدداً ليكمل الرحلة في التصفيات نصف النهائية كل من آية بوتريعة، جمانة المالكي، نعيمة كبير، فاطمة الزهراء أخيار، عبد العزيز الخالدي، مزنة نجيب، هديل أنور، فيما غادر عمر معايطة وسميرة المفرجية.