ولدت ​أميرة محمد​ في 9 كانون الأول/ديسمبر عام 1981، وهي ممثلة بحرينية حاصلة على دبلوم في إدارة الأعمال، ولكنها لم تمارس المهنة التي تخصصت بها، بل وفي أول عمرها في مرحلة الشباب، بدأت مسيرتها في مجال الفن، حتى أصبحت من أبرز أعمدته.

مسيرتها الفنية
بدأتأميرة محمدمسيرتها الفنية عبر المسرح، فكانت تشارك في العديد منها حتى عرفت في فترة من الفترات في مسرح الأطفال عام 1994، إضافة الى الأدوار الكوميدية والدرامية التي جعلت إسمها ينتشر أكثر في الدراما الخليجية.
عام 1998 شاركت في مسرحية "روبين هود" إلى جانب عدد كبير من ​نجوم الخليج​، منهم خالد بن حسين ومحمد جابر وفي السنة التالية أي عام 1999 شاركت في مسلسل "العولمة" الذي كان بطولة ​حياة الفهد​ و​محمد المنصور​ وغيرهم.
الشهرة والانتشار عرفتهما عام 2000، عندما شاركت أميرة محمد في مسلسل "الديرة نت"، ثم في مسلسل "الإختيار".
في عام 2001 قدمتأميرة محمدمسلسل "درب الخطايا"، الذي جسدت فيه شخصية مختلفة إلى جانب عبد الله أحمد عبد الله وفخرية أحمد، كما شاركت في مسلسل "الصقرين".

عام 2002 شاركت في المسلسل الكوميدي السعودي "شوية ملح" لتغيب بعدها لفترة، وتعود عام 2008 في عمل جديد بعنوان "غلطة نوف" ثم "الساكنات في قلوبنا" عام 2010، وفي عام 2012 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "هوامير الصحراء".
ويبقى الدور الذي حققت فيه النجاحات الأكبر هو دور "الفتاة المسترجلة" الذي قدمته في مسلسل "سكتم بكتم"، إضافة إلى شخصية "مريم" في مسلسل "لولو ومرجان 2" عندما لعبت دور فتاة مدللة تعيش في أميركا، ولا تستطيع أن تتأقلم فيها لتقرر أن تعود إلى بلدها الأم.

إعتذارها من السعوديين
في عام 2019 ظهرتأميرة محمدبصور اعتبرها البعض غير لائقة، خصوصاً أنها إلتُقطت في ​المملكة العربية السعودية​، فاضطرت إلى الاعتذار لأنّهم لم يعتادوا عليها في مجتمعهم المحافظ.
ووعدت محبيها بمراعاةِ مشاعرهم في أي ظهور لها، وأنهم سيرونها بالصورة التي يريدونها.

أميرة محمد تعاني من ​فوبيا​ غريبة
كشفتأميرة محمدفي لقاء تلفزيوني أنها تعاني من فوبيا غريبة جداً، وهي الفواكه وأكدت أنها لا تحب البرتقال ولا التفاح ولا ​الموز​، وأنها قد تأكل الأناناس والفراولة والكرز.

ارتدت عقداً بـ20 مليون!
أثارتأميرة محمدالجدل حين ظهرت خلال حضورها أحد عروض الأزياء في البحرين، وهي ترتدي عقداً يبلغ سعره 20 مليون ريال سعودي، موضحة أن أحد العاملين بمتجر المجوهرات أخطأ في الرقم، وبالتالي أعلنته هي بشكل خاطئ وأن هذا الرقم مبالغ فيه .



ماذا عن الحياة العاطفية؟
في احدى المقابلات صرحتأميرة محمدأنها تفكر في الوقت الحالي بالزواج، بعد أن أصبح عمرها 37 عاماً، وأنها تريد أن تنجب أطفالًا وتؤسس عائلة سعيدة، وأكدت أنه ليس لديها مانع أن تترك الفن من أجل زوجها المستقبلي، خصوصاً أن الرجل الخليجي لا يتقبل عادة فكرة الزواج من فنانة، إلا أنها فكرت في الموضوع، وقد تتنازل إن وجدت الرجل المناسب.
وفي أيار/مايو عام 2019 إنتشر خبر زواجها من الممثل ​محمود بوشهري​، إلا أنها نفت الموضوع مشيرة إلى أنها تعتبره أخاً وصديقاً، ووصفت تلك الأخبار بالشائعات العارية من الصحة.

تعرّضها للسرقة في لندن
في عام 2016، تعرضتأميرة محمدللسرقة في لندن، وأيضاً لإصابة بيدها بسبب اللص، الذي لاحقها عند ركوبها السيارة مع صديقتها نجوى، إلا أنه ولحسن الحظ كانت هناك ​كاميرات مراقبة​ في المكان الذي جرت فيه الحادثة ما سهل أمر التحقيق على الشرطة.