عبد الله بهمن ممثل كويتي، ولد يوم 27 أيلول/سبتمبر عام 1982، وعندما إكتشف حبه للتمثيل ترك دراسته، وقرر التفرغ للتمثيل.

وقد بدأ مشواره الفني مع المخرج محمد دحام الشمري في مسلسل "عرس الدم"، ومن ثم أكمل دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أهم أعماله

شارك عبد الله بهمن في عدد كبير من المسلسلات، ومنها "شاهين"، "عرس الدم"، "سقوط الأقنعة"، "وشاءت الأقدار"، "عمر الشقا"، "قلوب للإيجار"، "رصاصة رحمة"، "قلوب حائرة"، "للأسرار خيوط"، "السجينة"، "قصة هوانا" - حلقات منفصلة، "كريمو"، "الصراع"، "زوارة خميس"، "إخوان مريم"، "الاسباط"، "الحسن والحسين"، "علمني كيف انساك"، "الثمن"، "الحب المستحيل" - حلقات منفصلة، "بين الماضي والحب"، "غريب الدار"، "مجموعة إنسان"، "درب الوفا"، "سكن الطالبات"، "مطلقات صغيرات"، "صديقات العمر"، "بقايا ألم"، "أحببتك منذ الصغر"، "لو أني أعرف خاتمتي"، "خيانة وطن"، "المسافات"، "محطة إنتظار"، "الجسر"، و"عشاق رغم الطلاق".

ومن الأفلام التي شارك فيها: "كيوت"، "أليسا خطفها جميل"، "سفرة 5 نجوم"، و"دوائر الخطر".

ومن المسرحيات التي شارك فيها عبد الله بهمن: "بيت المرحوم"، "مصباح زين"، "الدمية القاتلة"، "الصيدة بلندن"، "الطمبور"، "ساعة موريس" و"فانتازيا".

حياته الخاصة

أعلن عبد الله بهمن بنهاية العام 2012 زواجه من الممثلة الكويتية هنادي الكندري، إلا أنه انفصل عنها، ثم تزوّج من فتاة من خارج الوسط الفني عام 2015، إلا أنه انفصل عنها أيضاً، وفي حزيران/يونيو عام 2019 أعلن زواجه للمرة الثالثة.

وتحدث عبد الله بهمن في مقابلة صحفية عن سبب إنفصاله عن هنادي الكندري، فقال إن "وراءه أصدقاء مقربون (عيال).

وأضاف: "زواجنا لم يستمر سوى أشهر قليلة، لكن أعتقد أن انفصالنا خيرة .. وربنا سيعطي كل واحد منا حقه لأنني لا أنسى العشرة خصوصاً أن هذا الزواج جاء بعد قصة حب استمرت عامين".

وأكد عبد الله بهمن أنه لا يمكن أن يتزوج بهذه الطريقة، مشدداً على انه لن يستسلم للحب مرة أخرى، وعندما سيفكر في الزواج سيكون بالطريقة التقليدية مهما كانت النتائج".

حقيقة وفاة عبد الله بهمن

في شهر آب/أغسطس عام 2019، إنتشرت أخبار عن وفاة عبد الله بهمن في حادث سير، قبل أن تنفيها مصادر مقربة منه، بالإضافة إلى تفاعله عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، متجاهلاً تلك الأخبار.

قصة طلبه الزواج من ياسمين صبري

كشف عبد الله بهمن عن تقدّمه بطلب الزواج من الممثلة المصرية ياسمين صبري ، في رسالة وجهها لها من خلال مراسلات بينهما عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي، ولكنها صدمته وحذفته من صفحتها، بعدما اكتشفت أنه تقدّم بالعرض نفسه إلى زميلتها مي عز الدين، بحسب ما قال.

وظهر عبد الله أثناء بثّ مباشر مع جمهوره، وسأله صديق عن قصته مع ياسمين صبري فردّ قائلًا: "والله أحبها ياسمين صبري، وكتبتلها في أكونتها إذا أنتِ مطلّقة فأنا جاهز.. ولكنها "عطتني بلوك.. لأني كنت كاتب الجملة نفسها لـ مي عز الدين.

كما ردّ عبد الله بهمن على منتقدي طلبه الّزواج من ياسمين صبري، موضحاً أن ذلك كان على سبيل الدعابة، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنه في حال أراد الزواج منها، فهو يستطيع ذلك.

عبد الله بهمن يرد على نورة العميري

رد عبد الله بهمن على الممثلة الكويتية نورة العيمري، وذلك بعد أن أثارت الجدل بشكل كبير اثر ردها على أحد منتقديها بأن القميص الذي ترتديه أغلى من صالة منزل المنتقدين، وقال: "لما قميصك يكون أغلى من صالة بيتنا ما يعني إنّك إنسانة زين بس مصيبة لما قميصك يصير أغلى شيء فيكي وعقلك وأخلاقك أرخص شيء فيكي".

وأضاف: "تجار المخدرات يلبسون أغلى لبس وأغلى الساعات وأوطى الناس يلبسون أغلى اللبس وأغلى الساعات ما لها علاقة وبالمقابل في ناس زينة وتلبس الأمور هذي".

وتابع عبد الله بهمن: "ما تقولي إن قميصك أغلى من صالة بيتكم يعني أقدر أقول إني قادر أشتري الدور الأول ببيتكم وأسوي قهوة وتشتغلون تبعي بس عيب ما يصير أقول هذا الكلام ما ينقال".