إنطلاقاً من واجبه كمواطن لبناني في مشاركة أبناء بلده وجعهم وثورتهم التي بدأت في 17 تشرين الأول 2019 رفضاً للفساد والظلم، أهدى الفنان اللبناني توفيق توفيق أغنيته الوطنية "راجع عزك يا لبنان" للشعب الثائر طرحها بالفيديو على يوتيوب وتضمن صوراً من التظاهرات المطلبية التي عمت المناطق اللبنانية.


وتقول كلماتها :"متل البرق اللامع متل النور الساطع يا وطني يا كبير وأخضر راجع عزك راجع ..مجدك ما بينطال ورجالك أبطال ونور الاستقلال بحجم الكون الواسع".
توفيق توفيق اعتبر أن هذا العمل الغنائي في كلماته أملا وعنفوانا وصورة عن وطننا الغالي، وطن اجدادنا وآبائنا واولادنا واحفادنا، وتمنى ان تنتهي الامور الى خير الوطن والشعب، ويعود بلدنا ليزدهر ويكون ايقونة في الوطن العربي لانه هو اصلا بلد غني بطاقاته البشرية والطبيعية والفكرية والابداعية بلد تخرج منه اهم واعظم الشخصيات في كل المجالات علم العالم وادهش العالم ومن المؤسف أن تصل الأوضاع فيه إلى هذا الحد .
إشارة إلى أن أغنية "عزك يا لبنان" ليست جديدة، لكن إهداءها للشعب اللبناني من الفنان توفيق توفيق والصور من المظاهرات التي رافقت الأغنية في الفيديو، هي تحية لهذا الشعب المنتفض.