في خطوة نجاح جديدة، حصل الفيلم السوري القصير "جوري" للمخرج يزن نجدت أنزور على الجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية التي اختتمت فعالياتها في 25 أكتوبر/تشرين الأول.


وتسلم الجائزة نيابة عن المخرج السوري الممثل المغربي هشام بهلول، وعبّر يزن نجدة أنزور عن سروره بفوز ''جوري'' بجائزة الكبرى للأفلام الروائية القصيرة بمهرجان كبير كمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي من بين 20 فيلم وتحت رئاسة لجنة تحكيم تضم المخرج السوداني المصري سعيد حامد إلى جانب كل من الممثلة المغربية جليلة التلمسي والإعلامي السوري حسام الدين نصر.
"جوري" تدور أحداثه حول فتاة صغيرة تعرضت مدينتها لإبادة جماعية من قبل الجماعات المسلحة، فلم يتبق غيرها في هذه المدينة لكي تواجه هذه الجماعات، وتتكيف الطفلة مع هذه الحياة والمكان وفي ذات الوقت تحاول إلتقاط روح المكان المدمر والذكريات التي بقيت.
أما جائزة أحسن إخراج عادت لفيلم "آخر عيطة" لرامي العلوي من الجزائر تسلمها بالنيابة مدير مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة حسن أبو العلا.
وجائزة أحسن سيناريو عادت لفيلم "الحبل السري" لمخرجه الليث حجو والكاتب رامي كوسا من سوريا، تسلمها بالنيابة الناقد محمد عاطف.