في السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر عام 1968 ولد سليمان محمد عيد، والمعروف فنياً بإسم سليمان عيد، والذي بدأ مشواره الفني في أواخر الثمانينيات قبل أن ينطلق ويبدأ موعده مع الشهرة، بعد ظهوره في فيلم "الإرهاب والكباب" في عام 1992، والذي يعتبر إنطلاقته الحقيقية، مما جعل الممثل عادل إمام يرشحه للظهور في العديد من أعماله، ومنها "طيور الظلام" و"النوم في العسل" وغيرها من الأعمال.

شارك في أكثر من 200 عمل
فوق الـ200 عمل تنوعت مشاركاتسليمان عيدالتمثيلية في الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح، ومن أعماله الدرامية مولود في الوقت الضايع ومذكرات زوج ومازال النيل يجري والبحث عن عبده وليالي الحلمية 4 ومبروك ألف مبروك وليالي الغضب وأيام المنيرة ونونة الشعنونة وحكايات مجنونة وعلى باب الوزير وترويض الشرسة وحلم الجنوبي ولعبة القرية وزيزينيا ووادي فيران وأحلام مؤجلة وجسر الخطر ويا رجال العالم اتحدوا وخيال الظل وحارة الطبلاوي والنساء قادمون وحكايات زوج معاصر ولقاء على الهوا وعفاريت السيالة والحارة وابن موت ووعد وهربانة منها وكلبش 2 ورسايل والواد سيد الشحات، وفلانتينو.
كما شارك سليمان عيد في السينما بعدد كبير من الأفلام، من بينها مش رايحيين في داهية والجولة الأخيرة وآخر ديك في مصر ومن 30 سنة وشد أجزاء وعيال حريفة وجيران السعد وظرف صحي وسعيد كلاكيت والانسة مامي وابن القنصل وعزبة ادم والفرح وكباريه وشبه منحرف وغيرها من الأفلام.
ومن المسرحيات التي شارك فيها مع سمير غانم جحا يحكم المدينة، والتي ظهر فيها كومبارس صامت، وبرلمان الستات وفارس وبني خيبان ومثّل أمام عادل إمام في مسرحية الزعيم، وعفروتو مع محمد هنيدي وتياترو مصر وحوش بديعة .


أول قصة حب في الطفولة
عاشسليمان عيدأول قصة حب في حياته، وهو في السنة الأولى من المرحلة الإعدادية بالمدرسة، ووقع في غرام جارته وكانت في الصف الخامس الإبتدائي، وكان يحبها في صمت وظل يحبها حتى فترة الشباب، ولكنها تزوجت قبل أن يعترف لها بحبه، وظل يتذكرها بعدها.

تزوج بحذاء نصف دولار وشهر عسل في إمبابة
روى سليمان عيد قصة لقاءه بزوجته أثناء تواجده لدى صديقه المحامي، الذي كان يتباهى بأنه ممثل وقتها وبالرغم من ضيق إمكانياته حيث كان يسكن في إمبابة في شقة لا تتعدى 50 متراً، وكان قبلها قد حاول الزواج أكثر من مرة وفشل، وحينما رأى زوجته لأول مرة لم يكن في جيبه سوى خمسين جنيه فقط، فذهب للعتبة ليشتري جزمة بـ7 جنيهات وطبق حلويات، وقضى شهر العسل في شقته في إمبابه، وبعد الزواج شارك في 88 فيلماً، وقد رزق بإبنه عبد الرحمن وإبنته سلمى.

هدية عادل امام لإبنه
كشف سليمان عيد عن هدية عادل إمام لإبنه عبد الرحمن، وهي عبارة عن عربية أطفال، وكتب معلقاً على الصورة التي نشرها: "العربيه دي كانت هديه الاستاذ عادل امام لابني عبد الرحمن سنه 1995 والصوره دي سنة 1998 لعبد الرحمن وهوا بيزوق نفس العربية بأخته سلمي ولحد دلوقتي العربية موجودة وبنسلفها للجيران فعلا هدية الغالي غالية وبتعيش ألف شكر يا زعيم".

لهذا السبب تعامل بغرور مع أمير كرارة
أثناء حلوله ضيفاً في أحد البرامج، قال أمير كرارة إنه أول مرة قابل فيها سليمان عيد كان في الطائرة المتوجهة إلى بيروت، وفوجئ بسليمان يعامله بغرور وتجاهل شديد، وظل يعامله هكذا لفترة حتى سأله عن السبب، فقال له إنه كان يعتقد بأنه مغرور ويعامل الآخرين بطريقة سيئة، قبل أن يتعاونا سوياً وينتهي الأمر.