ولدتمنى شدادفي 15 آذار/مارس عام 1978، وهي ممثلة كويتية شهيرة بدأت مشوارها الفني في تقديم برنامج للأطفال، ثم إنتقلت الى تقديم برامج أخرى إجتماعية.


دخلت عالم التمثيل بأعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية، وكانت لها تجربة غنائية وتعتبر فنانة عامود أساسي في الفن الكويتي، للتنوع الذي قدمته.

نشأتها
حصلتمنى شدادعلى شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، كما حصلت على دورات في التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية.
بدأت العمل الفني في عام 1987، وكانت وقتها في التاسعة من عمرها وحصلت على أدوار صغيرة وإستمرت بالتمثيل بعد ذلك حتى وصلت الى أدوار البطولة.
ويبدو أن منى شداد نشأت في عائلة تحب الفن، إذ أنها ليست الوحيدة التي دخلت هذا المجال، فهي شقيقة الممثلة مشاعل شداد.

منى شداد في مجال تقديم البرامج
خلال مراهقتها شاركتمنى شدادفي تقديم برنامج "مجلة الأطفال"، والذي كان يعرض على تلفزيون الكويت، ومن هذا البرنامج المخصص للإطفال إنتقلت الى تقديم برنامج على تلفزيون الكويت بعنوان "أحلى صباح 96".

إنقطعت بعدها لفترة عن تقديم البرامج، فشاركت الممثل طارق العلي في تقديم برنامج "موعد على العشاء"، والذي عرض عام 2008 على قناة الراي، كما قدمت منى شداد في عامي 2009 و2010 البرنامج الإذاعي "الديوانية"، وفي عام 2011 قدمت برنامج "ديوانية حوا"، وفي عام 2012 إنتقلت الى برنامج المسابقات "الصوغة"، والذي عرض على قناة فنون، كما قدمت مسابقات التراثي "النيرة" على تلفزيون الكويت.

منى شداد في التمثيل
بداية مسيرةمنى شدادالتمثيلية كانت في آواخر الثمانينيات في عمل مسرحي إسمه "السمكة والصياد"، لتتوالى عليها العروض المسرحية بعدها، وقدمت العديد من الأعمال ومنها، أبطال السلاحف، الساحر حمدان، جنون البشر، صح لسانك، دلع البنات، عنتر بعد التجميل، مسيار كووم، انفلوانزا الهوامير، احنا عيالها، مواطن بالمقلوب، وبعدين، سافانا، البومة، لست معاقة، عائلة آدم، عرب تويت ونوتا والقردة شيتا...

في السينما قدّمتمنى شدادعام 2006 فيلم "طرب فاشن" بمشاركة عبد الناصر درويش وحسن البلام وميساء مغربي، وفي عام 2011 قدّمت فيلم "تورا بورا" الى جانب سعد الفرج وأسمهان توفيق وخالد أمين وعبد الله الزيد وعبد الله الطراروة.

في التلفزيون قدّمت أول اعمالها عام 1992 "الملفوفة"، ثم قدمت أعمالاً عديدة منها عيال قرية، العقاب، شحيت ومحيت، باحث في الديرة، دارت الأيام، الاختيار، جرح الزمن، عائلة ابيض اسود، حكم البشر، لعبة القدر، مر السنين، حياتي، خذ وخل، عذارى، فضفضة، عيال الفقر، قلوب حائرة، عواطف، زمن مريان، العضيد، الثمن، خادمة القوم، حلفت عمري، تورا بورا، المحتالة، حزاوينا خليجية، كان في كل زمان، واحد مهم.

منى شداد في الغناء
في بداياتها غنتمنى شدادمقدمة ونهاية مسلسل الكرتون "ميمي الصغيرة"، وشاركت أيضاً في غناء مجموعة من أغاني البرنامج التعليمي "إفتح يا وطني أبوابك"، كما قدمت أغنيات في بعض المسلسلات التي شاركت فيها، وغنت على خشبة المسرح كمطربة ولأول مرة في مهرجان الدوحة الرابع للأغنية في قطر عام 2005، وقدّمت 3 أغانٍ وهم "غربي هواكم"، "تبرا حبيبي"، "حكم البشر".

منى شدادممنوعة من الظهور في الاعلام السعودي
في عام 2019، أصدر المشرف على الفعاليات الفنية في السعودية، قراراً بتعليق نشاط فني لمنى شداد في السعودية، ومنع ظهورها على الوسائل الاعلامية في المملكة.
أما عن سبب هذا القرار، فقد صرحت منى أنها مُنعت من الظهور الإعلامي في السعودية، بسبب حبها لقطر وأن الموضوع سياسي.

إصابتها بأورام سرطانية
كشفتمنى شدادأنها كانت تعاني من أورام، وتم إستئصالها في ألمانيا، وهذا الأمر كان سبب إبتعادها عن الصحافة طوال تلك الفترة، حتى لا ينشر الخبر وتتأثر بردود فعل الجمهور والأصدقاء، وقالت إنها إكتسبت وزناً زائداً بعد هذه المرحلة من حياتها.

لا تثق بالرجال وهل فقدت الأمل من الزواج؟
في مقابلة سابقة صرحتمنى شدادأنها تحب أن يكون لها أسرة، لتكون سنداً وظهيراً لها وقت الشدة وعند الكبر، لكن للأسف لا يوجد مجال في حياتها للزواج في ظل إحساسها الدائم، بعدم الأمان والغدر من أغلب الرجال.
وأضافت أنها لن تتنازل عن عملها مهما حدث، لأنها مقتنعة بأنها تقدم فناً محترماً ونظيفاً في مجتمع محافظ.