تتنوع الشخصيات الكرتونية التي لا تزال محفورة في ذاكرة المشاهدين، ولعل تلك المسلسات الكرتونية كانت تضم في كواليس شخصيات أصبحت اليوم نجوماً في لبنان والعالم العربي، والكثير منا لا يعلم أن تلك الأصوات التي جسدت الشخصيات الكرتونية هي لممثلين يتمتعون بجماهيرية كبيرة.
في هذا التحقيق نستعرض لكم أبرز الأسماء التي قدمت الشخصيات الكرتونية، والتي ستفاجئ القراء.

وحيد جلال وإيمان سعد الدين في "غرندايزر" و "كونان" و​محمد هنيدي​ "تيمون"

البداية مع المسلسل الكرتوني الشهير "غرندايزر" وجسد الشخصية ​بالصوت​ الممثل اللبناني ​جهاد الأطرش​، بينما قدم أغنية العمل الفنان اللبناني ​سامي كلارك​ ولا يزال حتى اليوم يطلبها منه الجمهور في حفلاته، في وقت جسد الممثل وحيد جلال شخصية "سيلفر" في مسلسل ​جزيرة الكنز​.
للمسلسل الكرتوني "زينة ونحول" قصة أخرى، فلقد جسدت شخصية زينة الممثلة اللبنانية ​ألفيرا يونس​، أما شخصية نحول فجسدتها الفنانة اللبنانية ​جيزال نصر​.
بدورها الممثلة السورية إيمان سعد الدين قدمت شخصية اثّرت بالكثير من المشاهدين عبر شحصية "كونان"، بينما الممثل المصري محمد هنيدي ساهم بشكل كبير في جماهيرية مسلسل "تيمون وبومبا" الكرتوني في العالم العربي بعدما جسد شخصية "تيمون"، كما جسد في أعمال أخرى شخصية مارد وشوشني أو مايك وازاوسكي Mike Wazowski في فيلم شركة المرعبين المحدودة.

خالد الصاوي​ و​خالد صالح​ وقفا بوجه بعضهما في الكرتون أيضاً
أما الممثلة المصرية ​هالة فاخر​ فقد جسدت شخصية زيرا في النسخة العربية من الكرتون الشهير The Lion King بنسخته العربية، أما الممثل المصري علاء مرسي فجسد شخصية موشو الشهيرة في الفيلم الكرتوني مولان.
كذلك قدم الممثل المصري خالد الصاوي دور البطل الخارق في "الخارقون"، هبار في "حياة حشرة"، ناجي في "البحث عن نيمو" وشخصية "نمور" في winne the pooh، أما زميله ورفيق دربه الممثل المصري الراحل خالد الصالح فقد قدم الى جانب الصاوي شخصية "جل" في مسلسل "البحث عن نيمو"، وقدم شخصيات "بروتون، ودوستور" في أعمال أخرى.
كذلك قدم الممثل المصري ​عبد الرحمن أبو زهرة​ شخصية "سكار" في الأسد الملك، وشخصية "جعفر" في ​علاء الدين​، أما الممثل المصري ​ماجد الكدواني​ فتناوب على تقديم شخصية "كلايتون" في طرازان، و"كابتن هوك" في بيتر بان، و"زمان" في الجميلة والوحش.

منى زكي​ بطلة "علاء الدين" وهذا الدور جسده ​أحمد السقا
بدورها قدمت الممثلة المصرية منى زكي أدواراً مهمة في المسلسلات الكرتونية، حيث جسدت شخصية "ياسمين" في علاء الدين، و"بو بيب" في حكاية لعبة، و"كيدا" في اتلانتس الامبراطورية المفقودة، وقدم الممثل المصري ​يحيى الفخراني​ شخصية "وودي" في حكاية لعبة، كما قدم الممثل المصري ​أحمد راتب​ شخصية "فيلوكتيتس" في هرقل، و"فيكتور" في أحدب نوتردام.
ولم يتوقع كل محبي الممثل المصري أحمد السقا ان يكون نجمهم قد قدم شخصية "ميلو" في "اتلانتس الامبراطورية المفقودة"، في وقت قدمت الممثلة المصرية ​عبلة كامل​ دور "دوري" في مسلسل "البحث عن نيمو".
ولكل محبي "مولان" فسوف يتفاجؤون بأن شخصية "مولان" في العمل الذي يحمل الإسم نفسه كانت من تجسيد الممثلة المصرية لقاء الخميسي، كما قدمت شخصية "بيل" في الجميلة والوحش"، فيما قدم الممثل المصري ​لطفي لبيب​ دور "البروفيسور" في طرازان، كما قدم الممثل المصري ​هاني رمزي​ دور "ركس" في حكاية لعبة.

شخصية ال​كابتن ماجد​ جسدتها ممثلة سورية.. وهذا الممثل جسد دور "شرشبيل"
أما المفاجأة الكبيرة هي أن شخصية كابتن ماجد في المسلسل الشهير "كابتن ماجد" لم يجسدها شاب ممثل، بل الممثلة السورية أمل حويجة، والأمر نفسه مع الممثلة اللبنانية ​مادلين طبر​ التي لن يتصور احد أنها هي من جسدت شخصية "نيلز" في المسلسل الشهير "نيلز".
ولعل أبرز شخصية في مسلسل السنافر وهي شخصية "شرشبيل" لا يعلم الكثير منا أن من جسدها بصوته هو الممثل اللبناني ​جوزيف نانو​، فيما قدم الممثل الكويتي ​عبدالرحمن العقل​، شخصية "عبسي" في الممثل الكرتوني الشهير"عدنان ولينا"، وجسدت الممثلة السورية ميادة درويش شخصية "​روبن هود​".