حلّ الفنان والملحن ​سمير صفير​ ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" ال​إعلام​ية ​هلا المر​، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.
في هذا الجزء الثاني والأخير من المقابلة، قال صفير إنه حالياً ليس وقت أغنيات في العالم العربي، وذلك لأن طقوس الفنان تختلف عن طقوس المبدع الذي لا يمكنه أن يعمل في حال كان متعباً أو نفسيته ليست مرتاحة، وهذه الحالة التي يعيشها صفير، وهي لا تساعده على انتاج اعمال جديدة. وكشف صفير عن حلمه، فما هو؟

وكان قد تكلم عن الفنان سامي كلارك وقال :"عندما يريد الفنان أن يشق طريقه، لكي يصنع هويته يجب ان يمتلك الاصول اللبنانية، ليتفرع بعدها للغناء باللهجات الاخرى او حتى باللغات الاجنبية، الا ان الفنان الناجح ينجح بغض النظر عن اللغة". وإستشهد صفير بالفنان سامي كلارك الذي حصل على جائزة عالمية بأغنية Mory Mory التي لحنها وكتبها له الفنان الياس الرحباني باللغة الإنكليزية. وقال صفير إنه حزن على رحيل المخرج ​سيمون أسمر​، مثلما يحزن يومياً على رحيل أي شخص، وأضاف صفير :"لكن أسمر إرتكب خطأ كبيراً، فهو كان يعتبر ان الصورة اهم من الصوت، وهذا الخطأ أكبر من خطأ ان يحارب اي فنان بفنان آخر".
تعليقاً على إنفصال الفنان ​وائل كفوري​ عن زوجته، قال صفير ان هناك أشخاصاً يتزوجون لكن من دون ان يكونوا قد قرروا ان يستقروا، خصوصا اذا كان الزوج فنانا جميل الشكل واغانيه معروفة، في هذه الحالة يجب ان يعرف الفنان كيف يختار زوجته، ويجب ان تعرف هي أية حياة ستعيشها بعد هذا الارتباط.
وأضاف صفير إنه لا يحق له أن يتحدث عن طلاق وائل وخصوصياته، ولكن ما يحزنه هو ما يحصل لإبنتي وائل.
يذكر ان صفير قال إنه لا يهمه إن إعتزلت الفنانة إليسا او تصالح الفنان ​راغب علامة​ مع الفنانة ​أحلام​، وأضاف :"مع إحترامي للجان التحكيم في برامج المواهب، يتم إختيار الفنانين المشاركين فيها على أساس جمهورهم ولهدف تجاري، وانا لست ضد هذا الامر، لكن المشكلة في هذه البرامج انه ليست هناك متابعة للمشتركين ليصبحوا فنانين، ولم يخلق نجم بعد وائل كفوري ببرامج المواهب".
وأوضح صفير كيف ساهم في إطلاق النجوم، ومنهم وائل كفوري و​عاصي الحلاني​ و​نجوى كرم​ و​نوال الزغبي​، وكيف كان المخرج الراحل سيمون أسمر يعارض بعض الخيارات في الاغنيات التي كان يقدمها صفير مع الفنان، والتي نجحت لاحقاً.
لمعرفة كل ما قاله الفنان والملحن سمير صفير تابعوا المقابلة بالفيديو.