في تصريح خاص لموقع الفن للفنان غسان صليبا، الذي كنا إلتقيناه مؤخراً في حفله مع الأوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق – عربية، سألناه عن أكثر أغنية من أغنياته الخاصة، تعبر عن حالته اليوم، فقال :"لمعت أبواق الثورة.

..صرخ الديب البحري عرفنا إنك جايي"، حين أقول لهم "أنا جاييكن بالثورة وبفرح وغموض الثورة جاييكن بالتغيير، إذا نحنا ما تغيّرنا ما في شي بيغيّرنا ولا منغيّر مصير"، علينا أن نتغيّر لنغيّر الواقع الموجود، يجب أن يكون الشعب حراً في قراره وألا يكون مرتهناً لزعيم، إذا الجوع لم يحرك الشعب، ومصير بلد لم يحركهم، ما الذي سيحركهم؟".
وأضاف :"أقله أن تكون هناك ثورة على الوضع، والنظام والحكم، على الجميع، هناك حكام جيدون، لا يمكننا أن نجمل الكل، ونقول إن الكل سيئون وفاسدون، هناك مسؤولون يريدون أن يعملوا، ولكنهم يسكتون عن الخطأ، والذي يسكت عن الخطأ أعتبره أيضاً شخصاً خطأ".
وتابع صليبا في حديثه إلى موقع "الفن" قائلاً :"نحن مرتهون لأحزاب وطوائف، وهم وجدوا مفاتيح للشعب كي لا يتوحد، النقابات العمالية ليست قوية وليست حرة، فكيف يتحرك الشعب بفرده؟ إن نزلنا أنت وأنا إلى الشارع، ماذا بعدها؟ يجب أن يكون هناك تواصل مع الجميع، يجب أن يكون هناك قائد يجعل الناس ينزلون إلى الشارع".
إشارة إلى أن لبنان يشهد منذ يوم أمس تظاهرات في مختلف المناطق اللبنانية تدعو إلى إسقاط النظام، وكأن الفنان غسان صليبا شعر بما سيحدث قبل حدوثه.