عبير عيسى​هي ممثلة أردنية، ولدت في 25 نيسان/أبريل عام 1961 في مدينة عمّان، من والد أردني من أصول سريانيَّة تركيَّة، أما والدتها فلسطينية الاصل.
لعبير أربع شقيقات وأخ واحد، ووجدت نفسها مسؤولة عنهم في عمر صغير، بعد تعرض والدها لنكسة صحية فإضطرت للعمل لإعالة عائلتها وكانت تبلغ من العمر وقتها 16 عاماً، فعملت في الطباعة ضمن مكتب إنتاج فني.
لُقّبت عبير عيسى بسندريلا الشاشة الأردنية، نظراً لأدائها المحبب على الشاشة وحب الناس لها، أكان في المسلسلات أم على المسرح أم في السينما.

بداية مسيرة عبير عيسى الفنية
بدأتعبير عيسىمسيرتها الفنية في عام 1977، بعدما عرض عليها مدير المؤسسة للإذاعة والتلفزيون دور بطولة في إحدى المسلسلات، التي صورت في اليونان ومن وقتها إنهالت عليها العروض، لتقدم أعمالاً كثيرة بعدها.
في أرشيف عبير العديد من الأعمال في المسرح والسينما والدبلجة، الا أن شهرتها جاءت بعد أن شاركت في مسلسل "حارة أبو عواد" بشخصية " نجاح"، وشخصية الآنسة وردة في مسلسل "العلم نور"، إضافة الى مشاركتها في الأعمال البدوية وأولها "وعد الحب" "الفرح المنسي"، "صحوة زمن"، "الشقيقان"، "نمر بن عدوان" عام 2007، "أبو جعفر المنصور" عام 2008، وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية الأردنية والعربية.


شاركت عبير عيسى أيضاً في العديد من الأعمال في ​الخليج​ ومصر، كما أنها قدمت أعمالا مسرحية مهمة، منها "الان فهمتكم" و"هامليت بعد حين"، وأصبحت عضو في فرقة "خشب" المسرحية.
في عام 2019 عينت رئيساً للجنة العليا، في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي.
في السينما قدمت 4 أفلام، وهي "​صهيل الأصايل​"، "المسعور" عام 1982، "الرغبة في السقوط" عام 2005 و"بوابة الجنة" عام 2009، كما كانت لها تجربة تقديم برنامج واحد وهو "كنوز وحكايات" عام 1982.
قد تكونوا قد تعرفتم على عبير عيسى عبر صوتها في مسلسل "ماريا اميليا"، فقد أدت صوت شخصية جولاندا دي اغيري، وفي مسلسل "ايديرا" أدت دور البطلة وفي مسلسل "​روابط الحب​" أدت صوت ماريا فرناندا.

لم تكن تريد أن تكون ممثلة
صرحت عبير عيسى أنها لم تكن تريد أن تدخل مجال التمثيل، وكانت متجهة الى عالم الحقوق والقضاء أو مجال الطيران، إلا أنها أصبحت ممثلة عن طريق الصدفة، ووجدت نفسها تنضم وتشارك في العديد من المسلسلات.

زواجها وتضحياتها من أجل إبنتها
تزوّجت عبير عيسى في عمر صغير أيضاً ورزقت بمولودة أسمتها "منية"، بعد مرور ثمانية أعوام من زواجها، الذي لم يدم سوى 11 عاماً فقط.
رغم طلاقها عاشت تضحيات كثيرة لإبنتها، التي فنت حياتها لتربيتها فرفضت الزواج من أي رجل، حتى زوّجتها في عام 2014.
لم تدع عبير عيسى إنفصالها عن زوجها ينشئ خلافات وأجواء صاخبة، فتربت إبنتها في جو سليم، حتى أصبحت في بيتها الزوجي.
وقد تزوّجت عبير بعد زواج إبنتها بعام، أي بعد طلاقها من والد إبنتها بقرابة الـ20 عاماً.

مشاركتها في "​لعنة كارما​" أمامهيفا وهبي
شاركت عبير عيسى في مسلسل "لعنة كارما" بدور وزيرة في مصر، وتم إختيارها بظرف 24 ساعة لتجسيد الدور فقبلت التحدي، على الرغم من أن الأمر كان عبئاً عليها في البداية، خصوصاً في موضوع اللهجة التي كان لديها تخوف منها، كونها ليست مصرية، إلا أنها عبرت عن سعادتها بالعمل وأثنت في احدى المقابلات التي أجرتها على وقوفها الى جانب الفنانة اللبنانية هيفا وهبي، التي وصفتها كإنسانة محبة ظريفة وتمتلك طاقة إيجابية ومجتهدة جاهزة لكل أدوارها، كما أوضحت أن هيفا شخص متواضع وجميلة الشكل والأخلاق، وأنهما أصبحتا صديقتين بعد العمل.