زين مالك​هو مغني إنجليزي، إشتُهر من خلال عروضه المثيرة للإعجاب في برنامج المواهب التلفزيوني The X Factor، وعلى الرغم من عدم فوزهِ في المسابقة، إلا أن موهبتهُ أثّرت بشكلٍ كبيرٍ في كل من الحكام والجمهور على حدٍ سواء. ومع ذلك عملت لجنة التحكيم على تشكيل مجموعة عمل تضم أربعة مشتركين إلى جانب زين، وكانت نتيجة ذلك ولادة فرقة One Direction المشهورة عالمياً، والتي حظيت بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.
وبعد ذلك انفصل زين مالك عن الفرقة ليبدأ العمل على ألبوماته الفردية، وكان ظهوره المنفرد الأول في أغنية Mind of Mine، التي لاقت نجاحاً كبيراً وقادته إلى النجومية. إضافة إلى ذلك فقد ظهر في قوائم الرجال الأكثر جاذبية، التي نشرتها العديد من المجلات العالمية.

نشأة زين مالك
ولدزين مالكفي 12 كانون الثاني/يناير عام 1993 في برادفورد، غرب يوركشاير بإنجلترا، لوالديه ياسر مالك وتريشيا برانان مالك، ووالده من أصول باكستانية ووالدته من أصول ايرلندية، ولديه 3 شقيقات هم دنيا وأليها وصفاء.
تابع دراسته الابتدائية في كل من مدرستي تونغ الثانوية و لوار فيلدز الابتدائية، التي تقع في برادفورد.
خلال طفولته، استمع زين مالك إلى أنواع مختلفة من الموسيقى، مثل موسيقى الهيب هوب، آر آند بي، وحتى أغاني من بوليوود (الأفلام الهندية)، فقد أدى استماعهُ إلى أنواعٍ موسيقية مختلفة على تطوير حبهِ لموسيقى الراب.
وكان أول ظهور له على المسرح في المدرسة، وتمت دعوة مغني الراب الشهير جاي شاين لحضور حدثٍ هناك، فقد إعتبره زين أحد أكثر أحداث حياته التي لا تنسى.

مسيرة زين مالك الفنية
في عام 2010، شاركزين مالكفي اختبارات الموسم السابع من برنامج المواهب التلفزيوني The X Factor، ونجح في إجتياز المراحل الأولى من المنافسة، إلا أنه أخفق في الجولة ما قبل الأخيرة من البرنامج.
وكان الحكام معجبين بموهبته الرائعة وبمقدرته الكبيرة، وإقترحت النجمة نيكول شيرزينغر، وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج، على أن يتعاون مع أربعة من زملائه المنافسين، الذين لم يصلوا أيضاً إلى المرحلة النهائية، وبذلك شكّل زين مالك و لويس توملينسون ووليام باين و​هاري ستايلز​ ونايل هوران فرقة One Direction، التي أصبحت شائعة للغاية في نهاية المطاف، وساعدت شعبية هؤلاء المتسابقين الأربعة على توقيع عقود مع اثنين من العلامات التجارية، وهما Syco Records و Columbia Records.
وفي عام 2011، أصدرت فرقة One Direction ألبومها الأول Up All Night، وأصبحت أغنية What Makes You Beautifulرمزاً لإنطلاقتها، وفي العام التالي أصدرت الفرقة ألبومها الثاني Take Me Home.
كانت الفرقة مندهشة من نجاح ألبومها الثاني، الذي كان أيضاً نجاحاً تجارياً كبيراً، ويُعتقد أن أكثر من خمسة ملايين نسخة من الألبوم تم بيعها في جميع أنحاء العالم، مما جعل One Direction واحدة من أكثر مجموعات الموسيقى طلباً في ذلك الوقت.
تعاونزين مالكمع منتج التسجيلات الإنجليزي Naughty Boy في العديد من الأغاني الفردية، والتي طرحت على احد التطبيقات الموسيقية، وكانت كل من الأغنيتين I Won’t Mind و No Type من ضمنها، اللتين نالتا إعجاب الكثيرين.

وفي شهر آذار/مارس عام 2015، إنفصلزين مالكعن فرقة One Direction، وفي شهر آذار/مارس من العام التالي، أصدر ألبومه الفردي الأول Mind of Mine ، الذي تألف من ثماني عشرة أغنية معظمها من كتابتهِ.


تصدر Mind of Mine الألبومات في العديد من البلدان، بما في ذلك 200 Billboard وأثبتت نجاحها بمفردها، وفي عام 2016، تعاون زين مالك مع كل من كريس براون وآشر لإصدار نسخة ريمكس من أغنية Back To Sleep.
وفي عام 2017، أصدرزين مالكأغنية Don`t Wanna Live Forever مع النجمة تايلور سويفت، والتي تُعتبر أغنية رئيسية لفيلم Fifty Shades Darker، وفي العام نفسه تعاون مع الفنانة والكاتبة الاسترالية سيا لإصدار أغنية Dusk Till Dawn، التي ظهرت في المقطع الرسمي لفيلم The Mountain Between Us، وأيضاً أغنية Still Got Time ، بالتعاون مع الكاتب والمغني الكندي بارتي نكست دور.

حياة زين مالك الشخصية
التقى زين مالك المغنية بيري ادوارد في عام 2012، وأعلن الثنائي خطوبتهما في العام التالي، إلا أنهما أعلنا افتراقهما في عام 2015.
وفي نهاية العام 2015، بدأزين مالكبمواعدة عارضة الأزياء من أصل فلسطيني ​جيجي حديد​، لكن علاقتهما كان فيها الكثير من التناقضات والخلافات، وذكرت التقارير أنجيجي حديد، وبعد علاقة حب إستمرت عامين إنفصلت عن مالك، بسبب ضغوط العمل التي يواجهانها منذ فترة.
وسرعان ما نشرت وسائل إعلام بريطانية أن جيجي إرتبطت عاطفياً بنجم سباقات السيارات "formula 1" لويس هاملتون، وذلك بعد أقل من أسبوع على انفصالها عنزين مالك. ومع نهاية نيسان/ أبريل عام 2018 على الرغم من الانفصال، تم رصد الثنائي مرة أخرى وأكدا أنهما عادا لبعضهما البعض عبر صور حميمة، نشرها الثنائي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
ولكن يبدو أن الأمر لم يستمر طويلاً، إذ إنتشرت تقارير عزّزت خبر إنفصال الثنائي بعد أن لوحظ عدم إحتفالهما معاً في ليلة رأس السنة 2019، وغياب أي نشاط للثنائي معاً منذ أشهر.

زين مالك يتخلى عن الإسلام
إعترفزين مالكبأنه لا يعتبر نفسه مسلماً، ولا يؤمن بالصلاة أو الجحيم في الآخرة.
ورداً على سؤاله في مقابلة مع مجلة Vogue البريطانية، ما إذا كان يعتبر نفسه شخصاً متديناً أم لا، قال: "في الحقيقة، لم أتحدث من قبل علانية عن معتقداتي الدينية، أنا لا أزعم أنني مسلم".
وأضاف زين مالك: "أؤمن أن مهما كانت معتقدات الأشخاص فهي أمر خاص بينهم وبين الشخص أو الشيء الذي يعبدونه، بالنسبة لي، لدي اعتقاد روحاني بوجود إله، لكنني لا أؤمن بالجحيم".
وتابع: "أريد فقط أن أحتفظ بمعتقداتي بيني وبين ما أؤمن به، أعتقد أن ذلك يجعلني أمضي قدماً في حياتي بسلاسة، لو تصرفت بسلوك حسن، ستتم معاملتي بطريقة حسنة، هذا كل ما في الأمر.. لا أؤمن أنني بحاجة إلى أن آكل لحماً معيناً تمت الصلاة عليه بطريقة معينة، لا أؤمن أن علي الصلاة بلغة معينة خمس مرات يومياً".

حقائق سريعة عنزين مالك
أُختير ليكون سفيراً رسمياً لمنظمة British Asian Trust غير الربحية.
تم منحه لقب برادفورد باد بوي من قبل محبي One Direction، لأنه غالباً ما كان يقدم أخباراً عن فضائحه ومظهره الجسدي.
أدرجته مجلة Glamour في قائمتها لأفضل الرجال في العالم، وذلك في عام 2011.
حصل على المركز الخامس في قائمة Sexiest Men100، التي نشرتها مجلة Glamour.
كان أحد الأسماء على قائمة MTV التي كانت بعنوان 50Sexiest Men Alive.
أدرج مرتين في قوائم الرجال الأكثر جاذبية، التي نشرتها صحيفة Eastern Eye.
إنتشر فيديو له خلال تعاطيه المخدرات، ولاحقته تهم بالإدمان، خصوصاً أنه مدخن شره، وحاول أكثر من مرة الإقلاع عن هذه العادة السيئة، ولكنه لم ينجح.
يمتلكزين مالكعلى جسمه الكثير من الأوشام، أشهرها شكل "ميكروفون"، ولكن هناك الكثير من الأوشام الأخرى التي يتجاوز عددها الـ34 وشماً، في مختلف أنحاء الجسم.
نقلت الصحف عن زين مالك خوفه من المياه، ويعاني منذ الطفولة من رهاب الماء، لذلك هو لا يجيد السباحة، وعلى الرغم من ذلك حرص على شراء بيت مزود بحمام سباحة كبير.