من المعروف أن إلتون جون كان صديقاص مقرباً من نجم البوب الراحل مايكل جاكسون لكن المفاجأة أنه أدلى بسلسلة اعترافات في مذكراته التي أصدرها حديثاً بعنوان Me والتي وصف فيها العلاقة بينهما، حيث ذكر أن مايكل جاكسون كان مريضاً عقلياً.

وقال في مذكراته :"لقد كنت اعرف مايكل منذ أن كان عمره 13 أو 14 عاماً كان أكثر الأطفال حيوية، لكن في مرحلة ما من السنوات الفاصلة بدا في عزل نفسه عن العالم وبعيداً عن الواقع كما فعل إلفيس بريسلي"

وأضاف إلتون جون: "يعلم الله ما يجري في رأسه والله يعلم ماهية الأدوية التي كان يأخذها بالكامل، لكن في كل مرة كنت أراه في سنواته الأخير كنت أفكر كيف أن هذا الرجل المسكين فقد رخامته"، وأضاف: "لا أقصد ذلك بطريقة طبيعيةن بل كان مريضاً عقلياً حقاً وكان مزعجاً".
ومن جهة أخرى ادّعى إلتون في مذكراته بأن والده الراحل ستانلي دوايت فشل في دعم اختيار مهنته ولم يخبره أبداً بأنه أحبه أو كان فخوراً به، ليكون شقيقه جيف بالمرصاد له ويردّ بأنه ربما عانى من فقدان ذاكرة كبير.

وتذّكر إلتون وقتاً في الماضي دعا فيه مايكل إلى إحدى حفلاته وقال "بأنه لأي سبب من الأسباب لم يكن بإمكان مايكل الإنخراط مع الكبار على الإطلاق"، حيث ادّعى بأن نجم البوب الراحل تجوّل في المنزل ووجده يلعب مع ابن مدبرة المنزل.

وفي هذا العام بعد وفاة مايكل جاكسون إثر تناوله جرعة زائدة من المهدئات، تم اتهام النجم بالاعتداء الجنسي على الأطفال من خلال فيلم وثائقي تم عرضه.