فاز الفيلم الروائي "شارع حيفا" من إخراج مهند حيال بجائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات الدورة 24 من مهرجان بوسان السينمائي الدولي لتكون هذه الجائزة السادسة له هذا العام.

وكان الفيلم قد نال 5 جوائز سابقاً وهي جائزة لازار فيلم وجائزة شركة هكة للتوزيع السينمائي من ورشة تكميل التابعة لأيّام قرطاج السينمائية، جائزة المختبر من جوائز أكاديمية سيا والمحيط الهادي، جائزة السوق من مهرجان ترابيكا الدولي، وجائزة فرونت رو من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم في بغداد خلال عام 2006، وتحديداً في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف. يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعى سلام متمركز على أحد الأسطح. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد اطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملاً في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين.

"شارع حيفا" من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان وهو من بطولة أسعد عبد المجيد، علي ثامر، يمنى مروان، وإيمان عبد الحسن.