قبل سنوات قررت الفنانة الجزائرية ​ياسمين نيار​ أن تعلن عن موهبتها الفنية بعد أن تخصصت، في مقر إقامتها في سويسرا، بطب الاعشاب وأصبحت من الاسماء اللامعة في هذا المجال، وقبل ان تأخذها موهبتها إلى الغناء الذي درسته أيضاً على المستوى الاكاديمي وباشرت بالعمل على إثبات وجودها، لكنها اصطدمت بمجموعة من العراقيل الناتجة عن غيرة البعض منها و محاربتهم لها، إلى جانب سلسلة من عمليات النصب و الاحتيال التي تعرضت لها بعد أن قدمت الثقة كصلة وصل بينها و بين بعض العاملين في الساحة الفنية العربية .
بعد عودتها من الجزائر، تناولت ياسمين العديد من المشاريع الفنية، إضافة إلى مشاكلها مع المنتج المصري ​محمد السبكي​ و الفنان المصري ​عصام كاريكا​ .

ماهو جديدك الفني ؟
إنتهيت من تصوير فيديو كليب جديد لأغنية جزائرية صورتها في بلدي الأول الجزائر وتحمل عنوان " توحشتك " من كلمات الشاعر نبيل مدني وألحان وتوزيع وتسجيل "مصطفى 62"، أما اخراج العمل فهو لشركة " نيار غروب " التي أسستها قبل عام تقريباً .

متى سيعرض الكليب ؟
خلال المرحلة القليلة المقبلة، وهو عفوي وجديد من نوعه ويختلف شكلاً ومضموناً عن كل ما قدمته من قبل على مستوى الصوت والصورة .

قدمت اللهجة المصرية و الجزائرية على سبيل التنويع ؟
بالطبع، بدايتي كانت مع اللهجة البيضاء قبل أن أسلك طريق اللهجة المصرية، والآن هناك تعاون مع ألمع نجوم الاغنية الجزائرية لإطلاق عدد من الاعمال التي اتوقع لها النجاح و الرواج|، نظراً للخصوصية التي تكمن في مضمونها العام .

هل ما زالت المشاكل قائمة بينك و بين المنتج المصري محمد السبكي ؟
أجل، محمد تزوجني خلال تواجدي في مصر وبشهادة شهود وشيخ، وبعدها أنكر الموضوع بطريقة مستفزة، المهم أريد أن أوضح أنني لم أدخل منزله الا وأنا زوجته، وأملك كل الاثباتات التي تؤكد كلامي وسبق أن نشرت تسجيلات صوتية له تشير الى العلاقة الشخصية التي جمعتنا .

لماذا أعلنت عن موضوع الزواج السري في الفترة الاخيرة ؟
بعد مشكلتي مع عصام كاريكا تخلى السبكي عني، و كنت وقتها قد أجبرت على الاجهاض إثر حملي منه، وتفاقمت الامور وغادرت مصر وعدت إلى مقر إقامتي في سويسرا، وبدأت مرحلة الحرب والظلم وقضم الحقوق، حينها أعلنت عن الزواج حتى لا يقال إنني كنت عابرة سبيل في منزله، وهناك تسجيل نشرته يؤكد أنه كان يعلم بحملي منه و يطالبني بإنهاء الموضوع .

ما هي قضيتك مع الفنان عصام كاريكا ؟
اتفقنا على تسجيل أغنية " الواد الحريف " وأعطيته عربوناً مالياً و إلتقيته و كانت الامور تسير على ما يرام، فجأة تطاول وتحرش بي خلال تواجدي في سيارته بالقاهرة، وحين رفضت القبول بمثل هذه التصرفات، ظلمني وأنكر حقي المالي وبل طالبني بثمن الأغنية بشكل كامل من دون أن يمنحني أي تنازل لتقديمها، كان من البديهي أن لا أسكت عن إهدار حقوقي و حين طالبته حاربني و هددني، وأنكر معرفته بي، فنشرت مضمون مكالمات هاتفية بيني و بينه، و كان من المؤسف انه ظهر في فيديو يهدد من جديد و يتوعد .
لجأت الى نقابة الموسيقيين في مصر عبر وكيلي القانوني المستشار محمد عرايس وأرسلنا اليه إنذاراً رسمياً لإعادة حقوقي المالية، وهناك اتجاه نحو القضاء المصري لوضع النقاط على الحروف .

عصام كاريكا قال إنه هو من تقدم بدعوى ضدك ؟
أين هي الدعوى ؟ انا أملك الدليل والاوراق الرسمية عن الدعوى التي تقدمت بها، أما هو لا يملك سوى مجموعة من التصريحات غير الواقعية .

هل سيعترف محمد السبكي بزواجه منك ؟
حتى لو لم يعترف هناك دعوى اثبات زواج سوف تخرج الى العلن، لن اقبل أن يحولني أي أحد الى ضحية، سبق أن تعرضت للنصب والاحتيال والظلم وكنت أسكت وأتجاهل الموضوع وأمضي بسلام نحو أهدافي، أما الآن فلا سكوت ولا تجاهل .

تملكين المزيد من الصور والتسجيلات لك وللمنتج محمد السبكي ؟
لن اعلن عن ما املك، لكن كل شيء بعهدة أشخاص أثق بهم و سوف يظهر الحق قريباً .

هل حقاً هناك ثنائية مع مغنٍ جزائري معروف ؟
أجل، هناك العديد من الخطوات التي ستحمل بصمة عالمية ايضاً .

من تشبهين من الفنانات العربيات؟
اشبه ياسمين نيار، لست نسخة عن أحد، بل بالعكس هناك من يقلدني بدقة و تحديداً نجمات من الصف الأول ولدي الدليل .

من تقصدين ؟
لن ادخل في لعبة الاسماء الآن، سوف أعلن عن كل شيء بوقته المناسب .