يستعد الفريق الثاني للمرور أمام لجنة تحكيم برنامج "تحدّي اللغة العربيّة" في دورته الرابعة والمؤلفة من أستاذة اللغة العربية وآدابها في جامعة الشارقة التونسية ليلى العبيدي، الممثل والمخرج المسرحي السوري جمال سليمان، والشاعرة والباحثة الأكاديمية البحرينية بروين حبيب.

وهذا البرنامج يأتي ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم والذي يُعرض على MBC1.

تركزت المنافسة بين الطلاب على قدرة التركيز وسعة المعرفة والاطلاع لديهم، الى جانب المساعدة وتوجيه من المدربين الثلاثة وقد تنافس في هذه الحلقة كل من آية بوتريعة من تونس، هديل أنور من السودان، بشرى عبد المجيد أسيري من البحرين، مزنة نجيب من الإمارات العربية المتحدة، عمر معايطة من فلسطين، فاطمة الزهراء أخيار من المغرب، رنيم سمير من مصر، وجمانة المالكي من السعودية. وفي نهاية الحلقة انقسم الطلاب إلى قسمين مؤلف من أربعة طلاب، الأول كان في أمان، ودخل الثاني منطقة الخطر.

وخلال الحلقة، إلتقى الطلاب بالمعلق الرياضي فارس عوض، الذي حيا المشتركين في البرنامج وأثنى على إصرارهم على القراءة وتوسيع دائرة ثقافتهم، معتبراً أن مثل هذا الأمر هو أحد الأمور التي ستبقى في ذاكرتهم طيلة حياتهم.

وفي ختام الحلقة، انتقل بشرى عبد المجيد أسيري، ومزنة نجيب، وهديل أنور، ورنيم سمير الى منطقة الخطر، وستقوم اللجنة في الحلقة المقبلة، بإنقاذ أربعة مشتركين فقط من بين 8 وضعوا في منطقة الخطر، بينما سيغادر الأربعة الآخرون البرنامج.