لطالما اهتمت الفنانة اللبنانية ​إليسا​ بالعديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية، وهي تحرص على التعبير عن مشاعرها ومشاركة جمهورها بكل مواقفها من هذه القضايا، أو حتى ما يفيدهم، لأنها عدا عن كونها فنانة لديها رصيد كبير من المعجبين على امتداد العالم العربي، كذلك هي امرأة مؤثرة وإنسانة تحرص على إشاعة الخير والمنفعة العامة، ولهذا الغرض وعدا عن توعيتها للنساء عن مرض سرطان الثدي الذي عانت منه شخصياً ومن خلال صفحتها أو من خلال أحاديثها التلفزيونية أو المؤتمرات المتخصصة، فهي لم تنس أهمية الصحة النفسية التي تؤثر على الإنسان بشكل يوازي الصحة الجسدية، فتوجهت لمحبيها برسائل محبة وخصوصاً لمن يعانون من مشاكل نفسية، طالبة إليهم أن لا يخجلوا أو لا يترددوا في زيارة طبيب نفسي حين تدعو الحاجة لذلك، لأن المرض النفسي يمكن أن يؤثر على حياتنا كلها وكتبت :"العالم عم يحيي اليوم العالمي للصحة النفسية وكل واحد فينا مسؤول عن يللي حولو. ما تخلو حدا يتوجّع لحالو أو يسكت عن معاناتو. ما تترددو بزيارة الطبيب النفسي لما تحسو بحاجة، وكونوا دايما حد اللي بحاجة يحكي عن مشاكلو. الصحة النفسية أولوية"
وأضافت في منشور آخر :"الصحة النفسية متل كل أنواع الصحة والعلاجات. مش عيب نقول إنو زعلانين أو بحاجة لحدا يساعدنا ويوقف حدنا. إذا حاسين بحاجة لطبيب نفسي ما تخجلوا أبدا. اليوم العالمي للصحة النفسية مناسبة لنتعلم نكون سعداء".
وعالجت إليسا بالفعل في عدد من أغنياتها مشاعر المرأة التي تعاني مشاكل نفسية مثلاً أغنية أنا وحيدة، وعندما جسدت سيرة حياة الراقصة اللبنانية ​داني بسترس​ التي عاشت حياة ظاهرها سعيدة وباطنها ألم وكآبة وأنهتها بالانتحار في كليب أغنية، عكس اللي شايفينها، وغيرها من الأغنيات.