دخولها مجال الفن والتمثيل كان من قبيل الصدفة، وحينما أتتها أول فرصة للمشاركة بعمل تمثيلي لم تكن تُجيد الحديث باللغة العربية نظرا لتعلمها ودراستها خارج مصر، ولكنها تحدّت نفسها ولم تتكئ على إسم والدها الموسيقار هاني مهنا وشقت طريقها بنفسها حتى إنطلقت بسرعة الصاروخ في سماء الفن والنجومية، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة هذا العام من مهرجان الفضائيات العربية.

. هي الممثلة المصرية هنادي مهنا التي تكشف لـ"الفن" كواليس دخولها الفن، ومشاركتها بثلاثة مسلسلات هذا العام، وعلاقتها بوالدها، وسبب إهدائها جائزتها للجمهور، وما ترفضه من أدوار وتفاصيل كثيرة في اللقاء التالي:

في البداية..حققتِ نجاحاً كبيراً خلال العام الجاري بالمشاركة في ثلاثة مسلسلات ناجحة في رمضان وهي "حكايتي"، "بركة" و "زلزال" ومن ثم الدخول لخطوة سينمائية جديدة بعنوان "الجبابرة"؟
سعيدة للغاية بما حققته هذا العام من إنتشار فني من خلال ثلاثة مسلسلات عُرضت في رمضان وحققت نسب مشاهدة عالية حتى أن الجمهور أصبح يناديني بأسماء الشخصيات التي قدمتها في الثلاثة أعمال، واطمح أن أُحقق نجاحاً جديداً خلال الفترة المقبلة وأن تكون لي فرص في أعمال متميزة، وهناك فيلم بالفعل إتفقنا عليه بعنوان "الجبابرة" منذ فترة وصورنا الكثير من المشاهد الخاصة به، واتمنى أن تكون خطوة جيدة لي في السينما كأول ظهور فيها.

وهل صحيح أن دورك في فيلم "الجبابرة" سيكون كوميديا؟
دوري بالفعل يدور بمنطقة الكوميديا وهذا جديد فنيا علي، وخطوة أتمنى أن تُحقق النجاح وخاصة أن الكوميديا صعبة للغاية وإضحاك الجمهور أمر ليس بالسهل، ولكن الورق والسيناريو وطبيعة الفيلم وفكرته جذبتني وأتمنى أن تكون إضافة بالنسبة لي.

هل مُشاركتك بثلاثة مسلسلات هذا العام أمر مقصود للإنتشار كبداية لمشوارك الفني؟
لم تكن مقصودة على الإطلاق وتعرضت لإرهاق شديد بسبب تصوير مسلسلي "زلزال" و "حكايتي" في وقت واحد، ولكنني كنت مستمتعة والأجواء كانت طيبة للغاية، فضلا عن أن مسلسل "بركة" كان مؤجلاً من العام الماضي، واعتقد أنها كانت فرصة قدرية جيدة للظهور بثلاثة اعمال هذا العام مع نجوم متميزين في الثلاثة أعمال وبأدوار مختلفة عن بعضها البعض.

وهل من عروض فنية جديدة خلال الفترة الحالية؟
هناك بالفعل بعض المشاريع ولكن ما زال الوقت مُبكراً للحديث عن أي عمل درامي أو سينمائي في الوقت الحالي، وأنتظر دراسة المشاريع المعروضة علي للإختيار في ما بينها، وخاصة أنني حققت نجاحاً هذا العام والجمهور إلتفت لإسمي وشكلي ولا بد أن أكون أدق في إختياراتي خلال الفترة المقبلة.

وهل صحيح أنكِ لم تكوني تُجيدين الحديث باللغة العربية؟
ضحكت وقالت: "لم أكن أُجيد القراءة والكتابة بالعربية وخاصة أن والدتي فرنسية، وتعليمي كان بالخارج ولكن منذ اللحظة التي قررت دخول التمثيل بدأت تعلم إجادة الحديث باللغة العربية الفُصحى وخاصة أن الدور بمسلسل"أفراح إبليس 2" كان صعيدياً وكنت متخوفة من هذه الخطوة ولكنني أتقنت اللهجة قبل تصوير أي مشهد في العمل.

حصلتِ على جائزة أفضل ممثلة شابة من مهرجان الفضائيات العربية وأهديتِ جائزتك للجمهور، كيف كان شعورك بالحصول على هذه الجائزة مع بداية مشوارك الفني؟
سعيدة للغاية ولا استطيع أن أصف شعوري بالحصول على هذه الجائزة مع أول ظهور لي في الموسم الرمضاني، فالجمهور هو من تحدث عني بالخير وبالإيجاب على مواقع التواصل الإجتماعي وهو من يصنع أي نجم وفنان، لذا أحببت أن أهديهم هذه الجائزة لأنهم تقبلوني والحديث بالإيجاب عني أمر أثر بي نفسيا إلى حد كبير، وخاصة أن جوائز مهرجان الفضائيات العربية كلها تأتي بتصويت من الجمهور.

وكيف يرى والدك الموسيقار هاني مهنا أعمالك الفنية الأخيرة التي شاركتِ فيها؟
أعرف أن والدي هو أكثر شخص في هذه الدنيا يُحب ويتمنى لي الخير ودائماً يُشجعني ويكون متحمساً وسعيداًحينما يرى عملاً فنياً جديداً لي، وأنا أطمح دائماً أن أكون في محل سعادته بي وأن أجعله فخوراً بي دائماً كما أنا فخورة به أيضا.

وهل تقومين بإستشارته في الاعمال الفنية التي تُعرض عليكِ؟
الحقيقة أنه بعيد تماماً عن دائرة عملي، ولا يعطيني رأيه في ما يُعرض علي بل يُشجعني ويحمسني نحو النجاح والعمل وتحقيق طموحاتي، ولا أحاول إستشارته بل أحب أن يكون لي شخصية مستقلة بعيداً عن والدي.

هذا يؤكد على أن دخولك الفن من قبيل الصدفة ولا علاقة له بإسم والدك؟
لا علاقة لإسم والدي بدخولي مجال التمثيل، بل أن الامر جاء بالصدفة بعد أن إختارني المخرج احمد خالد أمين بالجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس" عندما شاهدني في أغنية مع الفنان احمد الفيشاوي وعرض علي وقتهاالمشاركة في هذا العمل وإستغربت للغاية ولكنني قررت دخول التمثيل من هذه النقطة ومن بعدها توالت الأعمال علي، وسعيدة للغاية أنني أشق طريقي بعيداً عن الوساطة الفنية وإسم والدي.

وما المرفوض عندكِ بالنسبة للأدوار الفنية بشكل عام؟
أرفض أداء أي دور يسير بمنطقة الإثارة أو العري، وهذا مبدأ منذ أن سنحت لي الفرصة أن أدخل مجال التمثيل، وأرفض الإبتذال بشكل عام واحب أن أقوم بأدوار لها قيمة ويحترمها الجمهور.

وفي النهاية..ما سبب دخولك المستشفى مؤخرا؟
كنت أعاني من بعض الآلآم في القولون وإضطررت للذهاب للمستشفى لإجراء فحوصات، والاطباء طمأنوني وتلقيت العلاج في المنزل، والحمد لله أنا بخير وتحسن واشكر كل من سأل عني، وحديث الجمهور عني بالإيجاب ورغبتهم في الإطمئنان علي، وحب الناس نعمة كبيرة من الله عز وجل أتمنى أن تدوم لأن الفنان بدون جمهور لا يساوي شيئاً.