مزجت التلقائية بالمرح وبالجنون، هي الكوميدية المحبوبة إبنة فنانة التراث "أم فيصل"، وواحدة من أبطال برنامج "واي فاي 1 و2" و"الفلتة"، وهي أول فتاة كويتية إلتحقت ببرنامج "ستار أكاديمي"، بموسمه السادس.
ولدتنورة العميريفي 28 حزيران/يونيو عام 1989، وبعد خروجها من برنامج "ستار أكاديمي" قدمّت أغانٍ منفردة، ثم قدّمت برنامج مسابقات تلفزيوني حمل إسم "فن أكاديمي"، وعرض على قناة سكوب، وقد شاركها بتقديمه الفنان خالد بوصخر، إلا إنها اتجهت بعد ذلك للتمثيل، وشاركت في مسرحية الأطفال "فايتي وسبيدي"، ثم توالت بعد ذلك أعمالها في التمثيل، سواء عبر التلفزيون أو على المسرح.

أعمالها

شاركت نورة العميري في العديد من المسلسلات، منها "عواطف"، "الفلتة" (ثلاثة أجزاء)، "المزواج" (الجزء الثاني)، "واي فاي" - برنامج كوميدي (الجزئين الثاني والثالث)، "سكن الطالبات"، "هذا حنا"، "يوميات بو رعد" (الجزئين الأول والثاني)، "لمحات"، "تذكرة داوود"، "الفصلة" و"سبع أبواب".
كما شاركت في عدد من المسرحيات، منها "فايتي وسبيدي"، "المدينة الثلجية"، "عودة شيزبونة"، "لولاكي 3"، "أحلام سعيدة"، "الطار المقلوب"، "سافانا"، "أمينة"، "الأحدب"، "آن فولو"، "قلب للبيع"، و"البيت بيت أبونا".
وحصلت في عام 2012 على جائزة أفضل فنانة كوميدية، من مهرجان "المميزون" في رمضان.

تجربتها في "ستار أكاديمي"

تحدثتنورة العميريفي مقابلة صحفية عن تجربتها في برنامج "ستار أكاديمي"، فقالت: "في عام 2007 كانت أمي من المتابعين للبرنامج، وكنا نجلس معاً فقالت لي: "تدرين أن ستار أكاديمي موجود في الكويت الآن"، فقلت لها: "لماذا لا نذهب؟ وبالفعل ذهبت على سبيل الضحك والمرح... أنا قبلها لم أكن قد غنيت سوى في الحمام! وبالفعل ذهبت وبعد أشهر جاءتني مكالمة أنني قُبلت في ستار أكاديمي".
وأضافت: "فوجئت بعدها برفض أهلي كعائلة محافظة وخصوصاً خالي، لكن ولأنني دلوعة العائلة تمت الموافقة وبالفعل ذهبت، لكنني أرى تجربة ستار أكاديمي أسوأ فترة في حياتي على المستوى النفسي، ناهيك بالبعد عن الديرة، فالمعاملة كانت شديدة القسوة وظللنا عشرين يوما في الفندق ممنوع أن يحدث أفراد الفريق بعضهم بعضاً وممنوع أن تحدث أهلك".
وتابعت نورة العميري: "كما أنهم أظهروني في صورة من لا تجيد الغناء، لكنني خرجت من تلك التجربة بتعلّمي الصبر والقدرة على الإعتماد على النفس، وحقيقة الأمر أنني أصبحت إنسانة أخرى بعد ستار أكاديمي".

إصابتها بالسرطان

كشفتنورة العميريفي شهر أيار/مايو عام 2019، أنها أصيبت بمرض السرطان في الغدد الليمفاوية، في عام 2013.
وأوضحت العميري في مقابلة تلفزيونية، أنها لم تكشف عن مرضها، لأن المرض هو ابتلاء من الله، ولكي لا يتعامل معها الناس بتعاطف، مؤكدة أنها حتى لم تخبر أهلها بحقيقة مرضها، بل فضلت أن تعيش حياتها بشكل طبيعي، برغم التعب الشديد.
كما أشارت نورة العميري إلى أنها شفيت من مرض السرطان قبل الموعد المحدد لشفائها منه، بفضل نفسيتها العالية، مؤكدة أنّ النفسية هي السبب الأول للشفاء من أيّ مرض، سواء كان سرطاناً أو غيره.

خلافها مع فوز الفهد

تحدثت نورة العميري في مقابلة صحفية عن خلافها مع الفاشينيستا الكويتية فوز الفهد، فقالت: "هي ليست صديقتي ولكن هي أختي وصحيح أنه وقع خلاف بيننا، ولكن خلاف الاخوة حلو ومكانة فوز كبيرة عندي وما بتتغير".
وأضافت: "أحياناً تتدلل الصديقة على صديقتها أو يصير سوء تفاهم ولكن المعزة هي نفسها"، موضحة أنها لا تتكلم أبداً عن خلافهما لأنها لا تريد أن تظهر خلافاتهما للعلن، عبر مواقع التواصل التواصل".

خطوبتها

أعلنت نورة العميري​ خطوبتها في شهر شباط/فبراير عام 2021، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، من خلال سلسلة فيديوهات لورود وهدايا وقوالب حلوى، تلقتها بهذه المناسبة السعيدة.
كما كشفت عن خاتم الخطوبة من دار "كارتيه" العالمي، إلا أنها رفضت أن تكشف هوية العريس، مع أنها منذ فترة بدأت بالتلميح إلى أنها تعيش قصة حب كبيرة.

صدمت المتابعين بتقبيلها شفتي والدتها

صدمتنورة العميريالمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن نشرت مقطع فيديو في صفحتها الخاصة، وظهرت فيه وهي جالسة إلى جانب أمها بالسيارة.
وسألت نورة أمها إذا كانت تريد شيئاً، فردت أمها بالنفي، فقالت لها نورة "عطيني بوسة"، وقبّلتها على شفتيها.
وتعرضت للعديد من الإنتقادات من المتابعين، الذين إستغربوا تصرفها هذا، مشيرين الى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعبر من خلالها عن حبها لأمها، من دون أن تخدش الحياء.
وبعد الجدل الذي أثارته بظهورها في مقطع فيديو تُقبّل فيه والدتها على شفتيها، وتعرّضها إثر ذلك للكثير من الإنتقادات، صدمت المتابعين بردها، مشيرة الى أن هذه القُبلة كانت تعبيراً عما بينهما من عاطفة وحنان.
وظهرت نورة في مقطع فيديو جديد، قالت فيه: "اللي بستها أمي وأنا تعبانة في مكان ما وأمي خايفة علي".
وأضافت أن هذه القبلة تعبر عما بينهما من عاطفة وحنان، وأنها لا زالت صغيرة بعين والدتها.
وتابعت: "توقفوا عن التدقيق في الأشياء اللي ما تخصكم، خلاص زهقتوني".

تثير الجدل بإطلالاتها

تثيرنورة العميريالجدل دائماً بإطلالاتها الغريبة والمختلفة، التي تنشرها عبر صفحتها الخاصة، وتستعرض من خلالها التغييرات التي تقوم بها بشكلها، بالإضافة إلى الملابس التي ترتديها، ما يُعرّضها للإنتقادات من المتابعين، الذين يعتبرون أنها غريبة جداً بإختياراتها وقَصة شعرها.