حلّ الفنان والملحن ​سمير صفير​ ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" ال​إعلام​ية ​هلا المر​، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.
وقال صفير :"ساهمت بألحاني في صناعة نجوم حصدوا الشهرة والمال بقوة، الا ان حالتي المادية ليست مثل حالتهم، عندها اكتشفت ان العالم العربي مجرم بحق المبدعين، واكتشفت ايضا لماذا مستوى الفن متدني في هذا العالم المذكور".
وإعتبر صفير انه يتعرض للسرقة عندما تبث اعماله وتستخدم من دون ان يحصل مقابل ذلك على مردود.
وكان صفير قد كشف أنه بدأ بالغناء قبل التلحين، وشارك في برنامج هواة ونجح فيه، بعدها لحّن أغنيته "بلاش يا قلبي عذاب" وأضاف :"عندما كثر الطلب عليّ كملحّن من قبل الفنانين، سرقوني من مجال الغناء وعندها ركزت على التلحين لحوالي 30 عاماً".
وأشار الى أنه يؤمن بالعمل الجماعي بينه وبين الكاتب والموزع الموسيقي، وأضاف :"لكناليوم نرى ان الفنانين يريدون ان يفعلوا كل هذه الامور وهم لا يفهمون بها".
وكان إعتبر صفير أنه تعرض للسرقة، وذلك عندما تبث أعماله وتستخدم من دون أن يحصل على مردود مادي بالمقابل، وقال انه لم يجنِ الملايين مثلما يعتبر البعض.
وعن ​مهرجانات الأرز الدولية​، قال صفير :"لم أتكلم يوماً مع إدارة هذه المهرجانات، وهم لم يتواصلوا معي، وهي لا تهمني، ولا أضيع وقتي بأمور تافهة مثل مهرجانات الارز، خصوصا مسرحية الكوميديين التي نظموها الصيف الماضي".
لمعرفة كل ما قاله الفنان والملحن سمير صفير، تابعوا المقابلة بالفيديو.