المسلسل التركي الشهير "موسم الكرز"، يدور حول قصة حب واقعية بين بطلي العمل، سيركان تشاي أوغلو وأوزغي غوريل.


حقق هذا العمل نجاحاً كبيراً بسبب ضمه عدداً كبيراً من الممثلين الشباب، الذين جذبوا فئات عديدة من الناس، من المراهقين والشباب وحتى الكبار.

الشخصيات في المسلسل
فتون وتجسد دورها الممثلة أوزغي غوريل وتؤدي الصوت باللغة العربية لينا ضوا. ودورها فتاة شابة جميلة لكنها متهورة وعنيدة تحب مساعدة الناس وهي الشخصية الرئيسية، تتعرف على إياد الذي تقع في حبه بعد أن كانت معجبة بصديقه.

أياد ويجسد هذا الدور الممثلسيركان تشاي اوغلوويؤدي الصوت باللغة العربية قصي قدسية.
هو شاب وسيم يحب الدخول في علاقات مع النساء ويعمل كمهندس في شركة معروفة.
مجد ويجسد هذا الدور الممثل مَتَه أويار ويؤدي الصوت باللغة العربية: خالد مولوي. وهو صديق أياد المقرب وهو شريكه في العمل.
ريما وتجسد دورها الممثلة شيماء تشتين وتؤدي الصوت باللغة العربية: ليزا نصير. وتكون صديقة فتون المقربة، تعيش علاقة حب مع مجد بالرغم من أنها كانت تعلم بأن فتون معجبة به، لكنها تتغير وتصبح غيورة وشريرة.

قصة المسلسل
تدور أحداث المسلسل حول شابة تدعى فتون تدرس في الجامعة وتعمل في تصميم الازياء بالحارة التي تعيش فيها. تجمعها الصدفة بإياد البطل ومن وقتها تبدأ احداث المسلسل ويجمعهما العديد من المواقف الكوميدية والرومانسية.
في التفاصيل يعشق اياد فتون من أول لقاء لهما، إلا انها تكون مغرمة بصديقه ماتا الذي يجسد دوره الممثل داغهان كولاجاتش، أما ماتا فيكون مغرماً بصديقة فتون التي تلعب دورها الممثلة نيلباري شاهين مايا.
يحاول اياد ضمن إطار احداث الحلقة أن يجد فرصة عمل لفتون عبر والدته التي تعمل في مجال تصميم الأزياء ايضاً.
بعد عدة محاولات والمواقف التي جمعت اياد وفتون، تبدأ الاخيرة في الوقوع بحب اياد عندما تدخل احداث المسلسل ضمن خط رومانسي لأبعد الحدود.

من قصة حب خيالية الى قصة حب واقعية
بدأت قصة الحب بين البطلين منذ بداية عرض العمل في عام 2014 واستمرت العلاقة رغم كل الظروف والصعوبات، وأصبحا من اشهر الثنائيات في تركيا. فبعد عام واحد من بداية علاقتهما اي في عام 2015 قررا الإنفصال وإبتعدا عن بعضهما، من دون أن يوضحا سبب هذا القرار ما احزن محبي مسلسل "موسم الكرز".
في عام 2018 عاد الثنائى الاكثر رومانسية فى تركيا "سيركان تشاي أوغلو" و "أوزغي غوريل" الى الواجهة من جديد، وانتشرت اخبار عام 2018 أنهما سيتزوجان ويحتفلان بزفافهما، وذلك بعدما افادت المصادر المقربة منهما أن عائلتيهما تعرفا على بعضهما، وقابل والدا سيركان والدي أوزغي فى حفل عشاء عائلي واستمتع الجميع بهذا اللقاء العائلي المميز. لا انباء حتى اليوم عن زواج إلا أن العلاقة لا زالت مستمرة.

نجاح كبير في العالم العربي
حقق مسلسل موسم الكرز نجاحاً كبيراً في تركيا، إلا أنه عرف النجاح الاكبر في الدول العربية، لكن عرضه فيها بدأ بعد سنتين من عرضه في تركيا، وكان قد بدأ عرض الدراما التركية المدبلجة "موسم الكرز" على قناة MBC 4، في 20 آذار/ مارس عام 2016، من الأحد إلى الخميس، الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينتش، الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.
حقق هذا المسلسل نسب مشاهدة خيالية في وقت قصير، حتى أنه لا زال يُعتبر حتى اليوم من الأعمال التركية الأكثر مشاهدة على المواقع الإلكترونية ويوتيوب عربياً وإقليمياً، وذلك بسبب تعلق المشاهدين بقصة الحب بين البطلين.